استعراض مدارس النظام في منظومة التعليم الموحدة

“تعليم ممزوج بالمتعة والسهولة”، هكذا يُمكن وصف عملية التعلّم في الممكلة العربية السعودية، بعد أن قررت وزارة التعليم في المملكة أمس، الأحد، اعتماد نظام التعليم عن بُعد لجميع الطلاب والطالبات على خلفية تعليق الدراسة في المدارس، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ وفّرت الوزارة إمكانية التعلم عبر أدوات إلكترونية من أبرزها “منظومة التعليم الموحدة”.

وتتيح “منظومة التعليم الموحدة” عبر شبكة الإنترنت، العديد من الخدمات التي تهم الطلاب وكذلك المعلمين وأولياء الأمور، إذ يستطيع الطلاب من خلالها متابعة الدروس اليومية وإجراء الاختبارات المختلفة في أي جزئية أو درس في المنهج الذي يريدونه، وذلك في المراحل التعليمية المختلفة.

استعراض مدارس النظام

ومن خلال منظومة التعليم الموحدة، يُمكن للطلاب والطالبات “استعراض مدارس النظام“، واختيار من خلاله الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أول الطالبة، وكذلك المرحلة الدراسية التي يريدها، ثم يضغط على زر (بحث)، ليصل إلى مدرسته وإدارته التعليمية، ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة بهما.

استعراض مدارس النظام في منظومة التعليم الموحدة 1

وعقب قرار تعليق الدراسة في السعودية، اتخذت وزارة التعليم قرارات تابعة لضمان استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة، أبرزها:

  • الإشراف على عملية التعليم عن بعد خلال مدة تعليق الدراسة التي لم تحدد نهاية لها، والرد على استفسارات أولياء الأمور.
  • استخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة موقع (منظومة التعليم الموحدة).
  • توفير الدروس لجميع المراحل الدراسية بشكل غير متزامن، من خلال قناة “عين” التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية، ورابط اليوتيوب (من هنا).
  • تستكمل الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني والمركز الوطني للتعليم الالكتروني متطلبات التعليم عن بُعد لكل الطلاب والطالبات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.