استعدادًا لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا .. إليكم 7 نصائح وقائية

بالتزامن مع قرارات الحكومات في مختلف العالم بتخفيف الغجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة جائحة كورونا العالمية، والتي سببت في خسارات هائلة في اقتصادات الدول نتيجة الإغلاق التام، ولمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وفقًا لصحيفة الـ “ذا صن” البريطانية التي نشرت نصائح الإختصاصيون لأولئك العائدون للعمل أو الطلبة الذين على وشك أداء امتحاناتهم لموجهة الموجة الثانية من فيروس كوفيد -19.

الموجة الثانية من فيروس كورونا

استعدادًا لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا .. إليكم 7 نصائح وقائية 1
نصائح للوقاية من الموجة الثانية من فيروس كورونا

نصائح هامة لمواجهة موجة كورونا الثانية

7 نصائح على غاية الأهمية قدمها أصحاب الإختصاص وخاصة لهؤلاء العائدون للعمل بعد تخفيف الإجراءات الإحترازية وهي كما يلي:

  • البقاء على مسافة آمنة

كلما كانت المسافة قريبة من شخص مصاب بفيروس كورونا، ومقدار الوقت الذي يقضيه الشخص في الاتصال الوثيق، يزداد خطر الإصابة بالفيروس، لذلك يجب أن لا تكون المسافة قريبة جدًا بين الأشخاص لأكثر من فترة زمنية قصيرة، قدر الإمكان.

  • غسل اليدين والهتمام بالنظافة

الحرص على نظافة اليدين والوجه قدر الإمكان، وبحسب مسؤولي الصحة يجب غسل اليدين بالصابون والماء لمدة تقارب الـ 20 ثانية، وإذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فيمكن استخدام معقم اليدين الكحولي ، والذي يجب أن يحتوي على 60٪ من الكحول على الأقل، كما يجب تجنب لمس العينين والأنف والفم بأيدٍ غير مغسولة.

  • ارتداء أقنعة الوجه الطبية او الكمامة القماشية

عندما يكون الشخص في مكان مغلق والتواصل مع اشخاص لا يتم اللقاء بهم عادة بحيث لا يمكن تحقيق التباعد الإجتماعي، فالحل الأمثل ارتداء غطاء الوجه، مثل الكمامات القماشية، وإن كانت حسب الأدلة هذه الأغطية لا تحميك ولكنها تحمي الأخرين إذا كنت مصابًا بالفيروس ولم تظهر عليك الأعراض، ونوّه الاختصاصيون إلى عدم استخدام أغطية الوجه من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، أو الأشخاص الذين قد يجدون صعوبة في إدارتها بشكل صحيح، وعلى سبيل المثال الأطفال في سن المدرسة الابتدائية دون مساعدة، أو الذين يعانون من  أمراض الجهاز التنفسي.

  • تجنب أماكن الازدحام

يجب تجنب أوقات الذروة أثناء التنقل عبر وسائل النقل العام قدر الإمكانن وعلى شركات النقل اتخاذ إجراءات مناسبة لتجنب تجمع الأشخاص معًا وخلق حالة إزدحام، كالقيام بالسماح باستخدام المزيد من المداخل والمخارج ما أمكن.

  • غسيل الملابس بانتظام

تشير دلائل العديد من الدراسات على بقاء الفيروس على الأقمشة لعدة أيام، لذلك ينبغي في حال كان العمل خارج المنزل، غسل الملابس بانتظام.

  • تجنب ساعة الذروة أثناء التنقل

في حال كان الشخص مضطر للانتقال إلى العمل أو إلى مكان آخر فيجب معرفة الوقت المناسب للتحرك، فيمكن الاستغناء عن وسائل التقل العام بالمشي أو ركوب دراجة على سبيل المثال، وغذا كان لا بد من استخدام وسائل النقل العام فينبغي تجنب أوقات الذروة.

  • البقاء في المنزل حال ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس

عندما تظهر أعراض فيروس كورونا وكنت اول فرد في العائلة يعاني منها، يجب البقاء في المنزل لمدة 7 أيام، كما يجب على باقي أفراد الأسرة الاصحاء البقاء أيضًا في المنزل لمدة 14 يوماً، حيث تبدأ فترة الحضانة 14 يوماً من اليوم الذي مرض فيه أول شخص في المنزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.