استشاري فيروسات يوضح سبب ارتفاع حالات التعافي بالسعودية من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد

أوضح الدكتور بندر العصيمي، استشاري الأبحاث الفيروسية في السعودية، أن المملكة العربية في الوقت الحالي تدخل إلى مرحلة تسطيح منحنى الإصابة بـ فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد بفضل الله تعالى. وهذه هي المرحلة الثانية من مراحل الانتشار الوبائي. وهناك ارتفاع في حالات التعافي من الفيروس في الوقت الحالي ملاحظ.. وهذه المرحلة مهمة جدًا حيث لابد من البحث عن لقاح أو علاج أو العمل على إمكانية تغيير سلوك الفيروس في الصيف مع تبطيء انتشاره حتى يتم توزيع المرضى على فترات مختلفة لضمان قدرة النظام الصحي السعودي على استيعابهم في المدة الأطول بدلًا من أن يحدث انتشار مفاجيء في فترة قصيرة.

ما السبب وراء تسجيل حالات تعافي كبيرة في السعودية من فيروس كورونا كوفيد 19؟

وأضاف الدكتور بندر العصيمي، استشاري الأبحاث الفيروسية في السعودية، إن السبب وراء الحالات المتعافية من فيروس كورونا كوفيد 19 هو أن وزارة الصحة السعودية تقوم بتطبيق بروتوكول جديد وحديث في العزل الصحي للمصابين بالفيروس وبالتفصيل يعطي ثلاثة نتائج وهي كالتالي:

(1) النتيجة الأولى: بعد مرور 10 أيام على آخر عيّنة إيجابية في السعودية دون ظهور أي أعراض.

(2) النتيجة الثانية: انخفاض الأعراض بشرط عدم وجود حرارة وبدون استخدام خافض للحرارة، أو عدم وجود أي مشاكل تنفسية حينها يعتبر المريض متعافيًا وبعد مرور 10 أيام على آخر اختبار عينة إيجابية.

(3) النتيجة الثالثة: حينما يتواجد عينتين سلبيتين في يومين مختلفين، وهذا في الحالات الحرجة للمتواجدين في المستشفيات.

كيف هو معدل انتشار العدوى في السعودية في الوقت الحالي؟

أوضح الدكتور بندر العصيمي، استشاري الأبحاث الفيروسية في السعودية، أن السعودية دخلت بفضل الله مرحلة تسطيح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث حدث ثبات في معدل انتشار العدوى في خمس دورات متتالية، وهذا يمنح دلالة على أن السعودية ستدخل مرحلة التأخير أو ما تسمى بتسطيح المنحنى. ويوجد فيها حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا إلا أن النظام الصحي سيتمكن من استيعابها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.