استشاري باطنة يوضح إمكانية التعايش مع كورونا والاجراءات الواجب اتخاذها لو أصبت بالفيروس

قال الدكتور نزار باهبري، استشاري الأمراض الباطنية والمعدية، إن هناك إمكانية للتعايش مع فيروس كورونا كوفيد 19، وكشف عن مجموعة من الاجراءات التي يتوجب على أي فرد شعر بأعراض فيروس كورونا أن يتخذها. فإذا شعر بنوع من الآلام في الحلق أو كحة وإرتفاع في درجة الحرارة عليه أن يتعامل بأنه مصاب بفيروس كورنا.

استشاري الباطنة : افعل التالي لو أنك أصبت بفيروس كورونا أو جاءتك أحد أعراضه

وأوضح باهبري أنه بعدما ظهرت الأعراض الخاصة بفيروس كورونا عليك عليك أن تجري مسحة وإذا ما تأكدت أنك مصاب بفيروس كورونا. ينبغي عليك أن تعود إلى المنزل وتحجز نفسك لمدة 7 أيام وتحصل على إجازة من العمل. وبعد 5 أيام إذا ما ذهبت الأعراض فإنك قد تحسنت ولكن إن لم تذهب عليك مواصلة العزل والحصول على فيتامين سي وبنادول للتخلص من ارتفاع درجة الحرارة.

الاجراءات التي يجب على المريض اتباعها إذا ما أصيب بفيروس كورونا

وأوضح باهبري، استشاري الباطنة، أنه ينبغي على أي مريض فيروس كورونا أن يلتزم الحجر المنزلي ويرتدي الكمامة حتى لا يقوم بنقل العدوى لمن حوله.  مضيفًا: ” ينبغي على المريض أن يأكل بمفرده، ويغسل يده بصورة مستمرة حتى لا ينقل العدوى خلال فترة المرض، والأكثر أهمية ألا يصافح أي شخص خاصة كبار السن، أو المصابين بأمراض مزمنة، وبهذا يكون التعايش بهذه الطريقة”. وأوضح أنه إذا شعرت بأي أعراض لمدة يومين عليك أن تحصل على إجازة وتحتجز نفسك سبعة أيام.

ما هي الأدوية التي تحصل عليها إذا ما شعرت بأي من أعراض فيروس كورونا كوفيد 19؟

وبالنسبة للأدوية فأكد على ضرورة أن يتم الحصول على مسكن باريستيمول مثل بنادول، وعلاج لتخفيف الكحة بالإضافة إلى علاج آخر للغثيان، ويحصل المريض على الأدوية ليقلل أيام الأعراض، وحتى لا تزداد المضاعفات.

واستطرد: ” لو حصل المريض على الدواء وهو في مرحلة متأخرة أي أنه مثلًا دخل العناية المركزة فلا ينبغي أن يخاف وعليه أن يحافظ على هدوءه لأن الفيروس دخل للجسم وتمكن منه، ولكن إذا حصل المريض على الدواء في البداية فخلال ثلاثة أيام يتوقف الفيروس من التكاثر وبالتالي مضاعفاته لن تكون موجودة. “

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.