استشاري اقتصادي يعلن عن الموعد المثالي لشراء السيارات الجديدة في سنة 2020

يتساءل البعض عن الموعد المثالي لشراء السيارات الجديدة في سنة 2020. لذلك أجاب عن هذا السؤال الاستشاري الاقتصادي الدكتور ماهر السيف، عن ذلك الموعد، ونصح المستهلكين ألا يستهلكوا السيارات في الوقت الحالي، وأن يزداد وعيهم الاستهلاكي بخصوص شراء السيارات قائلًا: ” لا داع بسبب ضريبة القيمة المضافة التي ستتطبق في الأول من شهر يوليو القادم، أن يتهافت الجميع على شراء السيارات”.

ما هو الموعد الأمثل لشراء السيارات الجديدة في السعودية 2020

وأوضح الدكتور ماهر السيف أن الموعد المثالي لشراء السيارات الجديدة في المملكة العربية السعودية 2020 هو نهايتها، موضحًا أن هناك توقعات من الاقتصاديين يؤكدون أن هناك انخفاض في الطلب على السيارات في ذلك الموعد، وكذلك في مجموعة من القطاعات منها العقارات أيضًا. ولفت النظر في حواره لبرنامج ( يا هلا )، المذاع على فضائية (روتانا خليجية)، مساء أمس، أنه يوم 19 مايو 2020 قال رئيس رئيس لجنة التجارة بغرفة الشرقية، إن في الأوقات السابقة لفرض الضريبة المضافة سيكون هناك زيادة ملحوظة في شراء السيارات، لكنها ستنخفض وستنخفض الأسعار بعد ذلك.

ماهر السيف: على المستهلك أن تزداد ثقافته الشرائية

ونصح الخبير الاقتصادي المستهلكين في السعودية بضرورة أن ينتبهوا لما يقوموا بشراءه وأن يزداد الوعي لديهم فإذا لم يكن هناك حاجة لشراء سيارة في الوقت الحالي، فليس من المناسب الاستعجال وشراء السيارات. موضحًا أن هناك بطء في مبيعات السيارات في العالم أجمع، وهذا أثر على السوق السعودي أيضًا.

الخبير الاقتصادي: على وزارة التجارة منع أي تلاعب في أسعار السيارات

وشدد الخبير الاقتصادي أن السيارات التي وصلت إلى الأراضي السعودية من الجمارك يوم 1 يوليو 2020 لن تخضع لضريبة القيمة المضافة التي ستزداد من 5 إلى 15% في ذلك التاريخ. موضحًا أن وزارة التجارة تتخذ اجراءاتها بالشهادة الجمركية لجميع معارض السيارات لمنع التلاعب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.