استخراج تأشيرة خروج وعودة عبر الجوازات السعودية بهذه الطريقة

استخراج تأشيرة خروج وعودة لغير المسجلين في خدمة مقيم أو أبشر هي خدمة ضمن حزمة الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية حيث تتيح اصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة أو تأشيرة خروج وعودة لعدة سفرات.
كما تتيح الجوزات السعودية طباعة تأشيرة خروج وعودة pdf وكذلك طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة إضافة إلى خدمة استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية وكذلك الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم.

إجراءات طلب تأشيرة خروج وعودة

تختلف الإجراءات المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة خروج وعودة سواء كانت لسفرة واحدة أو لعدة سفرات حيث يجب أن يتم مراعاة ما يلي:

  • ​​​التأكد من خلو السجل المروري من المخالفات المرورية.
  • تعبئة نموذج تأشيرة خروج وعودة حسبما هو مدون في جواز السفر  وإلصاق صورة لطالب التأشيرة.
  • بعد ذلك يجب توقيع الإستمارة وختمها بختم صاحب العمل .
  • حضور الكفيل أو من ينوب عنه بموجب تفويض رسمي أو وكالة شرعية.
  • ضرورة إحضار أصل جواز السفر الساري الصلاحية لصاحب طلب تأضيرة خروج وعودة مع صورة من رخصة الإقامة السارية الصلاحية على ان تكون مدة التأشيرة المطلوبة في حدود نطاق الفترة المتبقية في رخصة الاقامة.
  • تسديد مبلغ  200  ريال رسوم استخراج تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة أو 500 ريال في حالة استخراج رسوم تاشيرة خروج وعودة لعدة سفرات.
  • يشترط في جميع الحالات تسجيل البصمة

طريقة سداد رسوم استخراج تاشيرة خروج وعودة

يتم دفع رسوم تاشيرة خروج وعودة سواء كانت لسفرة واحدة أو عدة سفرات عبر عدة طرق من بينها فروع البنوك أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلى بالإضافة إلى الانترنت المصرفي.

وتتيح وزارة الدالخية السعودية وكذلك الجوازات السعودية امكانية استعلام عن تاشيرة الخروج والعودة برقم الاقامه وكذلك استعلام عن صلاحيه تاشيره خروج وعوده برقم الهويه وأيضا طباعة تأشيرة خروج نهائي ضمن حزمة الخدمات المقدمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.