استبعاد 500 ألف من العمالة الغير منتظمة وصرف المنحة يبدأ الاثنين المقبل

صرح الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “الجمعة فى مصر” الذى يذاع على قناة “mbc مصر” الفضائية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التى تحمى حقوق العمالة الغير منتظمة من تداعيات فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن المواطنين فى ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

وأكد الدكتور محمد سعفان بأن موعد صرف المنحة الاستثنائية التى قرر الرئيس السيسي صرفها للعمالة الغير منتظمة والتى تضررت من تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” سيتم صرفها اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 13 أبريل وحتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل.

كما أشار سعفان بأن المنحة الاستثنائية قدرها 500 جنيه لكل عامل من العمالة الغير منتظمة التى تستحق الصرف، ونوه سعفان بأنه تم استبعاد 500 ألف من العمال لا ستحقون الصرف، وبلغ إجمالى عدد المتقدمين لصرف منحة الـ 500 جنيه حوالى مليون و900 ألف عامل وعاملة، وأن المستحقين للصرف بلغ عددهم مليون و400 ألف عامل وعاملة.

وأضاف سعفان بأنه سيتم صرف منحة الـ 500 جنيه من خلا 4 آلاف مكتب بريد بالإضافة لتخصيص 600 مدرسة على مستوي الجمهورية سيتم من خلالها صرف المنحة، وأن العامل المستحق لصرف المنحة سوف تصله رسالة على تليفونه المسجل فى طلب التسجيل تحدد فيها موعد ومكان صرف المنحة.

أشار وزير القوى العاملة بأنه سيتم تخصيص 3 أيام للصرف للمستحقين الذى يتخلفوا عن موعدهم المحدد فى الرسالة، وأنه بالنسبة للمقيمين فى غير محافظاتهم يمكنهم الصرف من مكاتب البريد المركزية فى المحافظات التى يعملون فيها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.