استئناف العمل بإدارة تصاريح العمل بالدراسة ثاني أيام عيد الفطر تيسيرا على المواطنين

تيسيرا على المواطنين المصريين القادمين من الخارج لقضاء الإجازة بعيد الفطر المبارك، تقرر العمل بمقر الإدارة العامة لتصاريح العمل بالدراسة أثناء العطلة، حيث تعمل الإدارة بداية من ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً، لاستقبال المصريين القادمين من الخارج والراغبين فى استخراج تصاريح العمل.

إجازة عيد الفطر رسميا

ويذكر أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها رقم 22 تابع، والصادر بتاريخ 30 مايو 2019، قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ، رقم 1285 لسنة 2019، بشأن إجازة عيد الفطر المبارك.

وقد نص القرار في المادة الأولى على أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو لعام 2019 وحتى الخميس الموافق 6 يونيو 2019 للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال.

وعلى مستور القطاع الخاص، أعلنت وزارة القوى العاملة، منح العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 إجازة أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، بأجر كامل، كما ذكرت الوزارة في بيانها أن لصاحب العمل الحق في تشغيل العامل فى هذين اليومين، في حال اقتضت ظروف العمل ذلك، على أن يستحق العامل فى هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذين اليومين مثلى هذا الأجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.