اسأل وحساب المواطن يجيب .. توضيحات هامة لمستفيدي دعم البرنامج قبل موعد إيداع الدفعة الـ25

دأب برنامج حساب المواطن منذ انطلاقته على الرد على استفسارات والتساؤلات التي ترد في خاطر المستفيدين من دعم البرنامج النقدي، والراغبين في التسجيل الجدد، وذلك عبر حساب خدمة المستفيدين، وفي هذا التقرير رصدنا لزوار الموقع الكرام في المملكة العربية السعودية عددًا من الاستفسارات التي وردت إلى برنامج حساب المواطن، والتوضيحات التي أوردها البرنامج والتي تتزامن مع اقتراب موعد إيداع الدفعة الـ25 في الحسابات البنكية للمستفيدين المنطبقة عليهم شروط الأهلية.

اسأل وحساب المواطن يجيب

اسأل وحساب المواطن يجيب .. توضيحات هامة لمستفيدي دعم البرنامج قبل موعد إيداع الدفعة الـ25 1
حسابالمواطن

استفسارات ورد حساب المواطن

  • ورد إلى برنامج حساب المواطن استفسار من أحد المستفيدين قال فيه: “هل يلزم إضافة الزوجة بعد الزواج؟.

ورد حساب خدمة المستفيدين بالقول: ” في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية لا بد من التوجه إلى حسابك من خلال (الدخول – تفاصيل الطلب – بيانات عامة) وتغيير الحالة الاجتماعية إلى “متزوج”، وإضافة الزوجة من (بيانات التابعين) والضغط على أيقونة “حفظ” ثم تقديم الطلب من “المراجعة”،

  • مواطن يسأل : :” أنا مسجل جديد ووصلتني رسالة ” تمت دارسة الأهلية وحالة الطلب مكتمل كليًا” ثم جائتني رسالة “تم التحقق من الآيبان” متى يتم الصرف ؟

وأوضح حساب خدمة المستفيدين بالقول : ” هذه الرسالة إجراء تقني روتيني وتعني أنه تم التحقق من صحة حسابك البنكي وربطه بطلبك في حساب المواطن ، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 10 ديسمبر”.

  • وبشأن الإفصاح عن دخل التأهيل الشامل ضمن مصادر الدخل في البرنامج، هل يلزم ذلك؟

أوضح حساب خدمة المستفيدين بموقع “تويتر” إنه لا يتم الإفصاح عن دخل التأهيل الشامل.

  • وورد أيضًا استفسار مفاده هل يتاثر مستفيدي برنامج حساب المواطن من الاكتتاب في أرامكو ؟

وكان الرد من قبل سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لحساب المواطن في وقت سابق وأكّد  على أنه “لا صحة للأخبار المتداولة التي ربطت تأثر مستفيدي برنامج حساب المواطن من الاكتتاب في أي شركة، وأضاف : أن “البرنامج يعتمد في طريقة احتساب مقدار الدعم من خلال الإفصاح عن كامل دخل الأسرة وعدد أفرادهم وأعمارهم كما هو موضح في البوابة الإلكترونية للبرنامج”.

  • وعن استفسار من مواطن مفاده: ما المقصود بحالة الدفعة صفر في مبلغ الدعم الخاص بالمستفيدين؟.

رد حساب خدمة المستفيدين بموقع “تويتر”: إنه إذا انطبقت على المواطن شروط الأهلية لدورة شهر ديسمبر وفي حال انطبقت عليه معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ 10 ديسمبر”.

وأشار خدمة المستفيدين إلى أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية  ، كما يمكن التحقق من الأهلية بالدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: http://ca.gov.sa/ .

  • وسال مواطن عن إمكانية تقديم الاعتراض على مبلغ الدعم عبر تطبيق البرنامج الذكي.

وكان رد حساب المواطن: إنه “لا يمكن تقديم اعتراض من خلال التطبيق وبالإمكان تقديم اعتراض مالي من خلال التوجه إلى الحساب عبر البوابة الإلكترونية (الدفعات المالية) واختيار (دفعة ناقصة أو صفر).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.