ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. الأرصاد تُعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 (بيان بدرجات الحرارة)

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشهده اليوم مُعظم أنحاء الجمهورية، وفقاً لتوقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، والتي أعلنت في بيانها الصادر عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 4 مارس 2020، وهو ما نستعرضه معكم متابعينا الكرام في السطور التالية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 مارس 2020

وفقاً لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود اليوم الأربعاء 4 مارس 2020، طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية الشرقية والدلتا وحتى شمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على مدن ومحافظات جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية، وقد تصل شدة البرودة لحد الصقيع على وسط سيناء.

حالة الشبورة والرطوبة

وتشهد الساعات الأولى من صباح اليوم تكوّن للشبورة المائية الكثيفة، التي قد تصل لحد الضباب على القاهرة الكبرى والإسكندرية ومدن القناة والدلتا وشمال سيناء، مما يتسبب في قلة الرؤية الأفقية في هذا التوقيت.

وعلى شمال الدلتا والسواحل الشمالية وسواحل البحر الأحمر، يتوقع الخبراء أن تكون نسبة الرطوبة عالية، بينما تنخفض على باقي أنحاء الجمهورية.

حركة السحب والرياح

قد تظهر بعض السحب المدارية المتوسطة والعالية الغير مؤثرة سوى بحجب بعض أشعة الشمس عن بعض المناطق بالجمهورية.

أما عن الرياح، فهي معتدلة على أغلب الأنحاء، تنشط نسبياً على غرب مطروح والصحراء الغربية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم، فهي معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج في المتوسط بين متر ونصف إلى مترين، بينما يتراوح ارتفاع أمواج البحر الأحمر بين متر إلى متر ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

المدينة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 28 12
الإسكندرية 24 11
مطروح 22 10
العريش 27 11
شرم الشيخ 28 18
أسيوط 28 11
الأقصر 32 13
أسوان 32 14
توقعات الأرصاد
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.