ارتفاع في أسعار اللحوم والدواجن في كافة المحافظات.. واستقرار في سعر الأسماك

ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن بشكل ملحوظ داخل المحافظات المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بينما شهدت الأسماك استقرارا واضحا في الأسعار هي والخضروات أيضا، وذلك بعد الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على شراء اللحوم والدواجن المختلفة من أجل تخزينها من أجل المكوث في المنزل خوفا من تلقي عدوى فيروس كورونا الجديد.

استقرار في أسعار الأسماك نهاية شهر مارس

وبالنظر للعديد من المحافظات قد وجدنا استقرار الأسماك فيها فبالنظر إلى المحفاظات النيلية، فإن محافظة السويس قد شهدت استقرار واضح في أسعار الأسماك على الرغم من أن نهاية شهر مارس عادة يشهد ارتفاع في أسعار الأسماك، ورجح مرسي بدير وكيل مراكب الصيد ذلك إلى توقف حركة البيع في الوقت الحالي في ظل الفيروس المنتشر.

الأسماك
سعر الأسماك

ارتفاع أسعار اللحوم في المحافظات والكيلو يصل لـ 180 جنيه

وبالنسبة للدواجن واللحوم فقد شهدت أيضا في أغلب المحافظات زيادة واضحة، فعلى سبيل المثال محافظة الغربية شهدت ارتفاع واضح في اللحوم والدواحن حيث أصبح سعر كيلو اللحوم بين 130 جنيها و150 جنيها، والدواجن 32 جنيه للكيلو، وطبق البيض وصل لـ 42 جنيه.

وفي جنوب سيناء أكد المحافظ خالد فودة أن المحافظة بها مخزون استراتيجي من السلع الأساسية كافة يكفي المحافظة خلال الفترة المقبلة ولا يوجد أي شيء مما يتم ترويجه عن نقص في السلع الأساسية بالمحافظة صحيح، مؤكدا أن المخابز تعمل بشكل طبيعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.