ارتفاع عدد مصابي كورونا.. الصحة تعلن عن الحالات الإيجابية في باخرة الأقصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن تسجيل 33 حالة مصابة بالفيروس الجديد “كورونا”، ممن كانوا على متن الباخرة السياحية بالأقصر، موضحة أنه بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لنحو 44 حالة، تبين وجود 11 حالة ثبت سلبية تحليلهم وسيتم نقلهم للحجر الصحى، والباقي ثبتت إيجابية تحليلاتهم.

ارتفاع عدد مصابي كورونا.. الصحة تعلن عن الحالات الإيجابية في باخرة الأقصر 1

حاملة الفيروس الجديد “كورونا” مواطنة أمريكية من أصل تايوانى

وأضافت وزيرة الصحة، خلال الموئملر الصحفي الذي انعقد بمقر مجلس الوزراء، أن حاملة فيروس “كورونا” تحمل الجنسية الأمريكية، لكنها من أصل تايواني، لافتة إلى أن الحالة الخاصة بالمواطن المصرى الذى تمت إصابته بالفيروس الجديد تم نقله إلى الحجر الصحى، وتم معاينة كل المخالطين به وعددهم 42 حالة.

ارتفاع عدد مصابي كورونا.. الصحة تعلن عن الحالات الإيجابية في باخرة الأقصر 2

اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية المعمول بها من قبل منظمة الصحة العالمية

يشار إلى أن العديد من الدول العربية أعلنت خلال الفترة الماضية عن ظهور حالات مصابة أغلبها قادم من دولًا أوروبية، كما أعلنت مصر أمس الجمعة عن تسجيلها لنحو 12 حالة مصابة بالفيروس الجديد “كورونا” كانوا على متن باخرة سياحية قادمة من أسوان ومتجهة إلى الأقصر، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية المعمول بها من قبل منظمة الصحة العالمية للتعامل مع المصابين وطريقة العلاج.

يذكر أن السبب الأساسي في إصابة راكبي الباخرة وعددهم 48 شخص، إلى وجود سائحة من أصول تايواني كانت حاملة للفيروس الجديد “كورونا” دون علم أحد بإصابتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.