ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا إلى 22672 حالة

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في ألمانيا، اليوم الإثنين، إلى 22672 إصابة والوفيات إلى 86 حالة وفاة، ليقفز عدد حالات الإصابة المؤكدة بشكل ضخم، بحسب إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة.

ووفقا لوكالة “رويترز” للأنباء، فقد حذّر المعهد من أن العدد الفعلي أكبر على الأرجح، نظرًا لأن بعض السلطات المحلية لم تُسلم بياناتها في مطلع الأسبوع، فيما كان عدد الإصابات المؤكدة أمس الأحد 18610 حالة إلى جانب 55 وفاة، إذ تأتي ألمانيا في المرتبة الثالثة أوروبيا بعد إيطاليا وإسبانيا، في قائمة الأكثر تضررا بكورونا في القارة العجوز.

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا

وفي سياق ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا، اتفقت المستشارة أنجيلا ميركل، أمس الأحد، مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية على عدد من الإجراءات الحاسمة تُطبق على مدار أسبوعين، إذ أعلنت أنّ التجمعات في الأماكن العامة، التي يزيد عدد الحاضرين فيها عن اثنين، ستمنع، كما يتوجب احترام مسافة 1,5 متر على الأقل في الأماكن العامة، وستغلق المطاعم وصالونات الحلاقة.

اللافت في الأمر، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفسها، خضعت، أمس الأحد، لعزل ذاتي في المنزل، بعد مخالطة طبيب مصاب بفيروس كورونا، حسبما صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، الذي قال إن تحديد إن كانت ميركل مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت.

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا إلى 22672 حالة 1

وأوضح زايبرت أن ميركل أكدت في تصريحات صحفية أدلت بها أنها خالطت طبيبًا يوم الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن الطبيب أجرى اختبارًا للكشف عن إصابته بفيروس كورونا وأن النتيجة جاءت إيجابية، إذ زار الطبيب ميركل الجمعة الماضية، لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.