ارتفاع شديد في درجات الحرارة ثم انخفاض.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأحد إلى الخميس 22 أبريل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية بداية من الأحد 18 أبريل حتى الخميس 22، وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع ارتفاع شديد في درجات الحرارة على كافة الأنحاء إلى 40 درجة، وأوضحت الهيئة العامة  أن البلاد تتعرض لمنخفض السودان الموسمي لأول مرة خلال فصل الربيع معلنا ارتفاع كبير في درجات الحرارة علي جنوب البلاد بوجه خاص حيث تصل درجات الحرارة إلى أكثر من ٤٠ درجة ليسود طقس شديد الحرارة، فيما تصل درجة الحرارة العظمى ما بين 20 إلى 25.

وأوضحت الهيئة العامة أن المنخفض يدفع كميات من الرطوبة الاستوائية في الطبقة البنائية للسحب ٧٠٠ ملي بار  حيث يبدأ تكاثر السحب بشكل كبير علي جنوب الصعيد خلال الفترة القادمة.

نقدم لكم خريطة الظواهر الجوية

حالة الطقس الأحد 18 أبريل 2021

وعن طقس الأحد، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أقصى جنوب الصعيد 30 في المائة على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع هبوب نشاط مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد، وأن تكون حركة الرياح أتربة عالقة نهارًا، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

ارتفاع شديد في درجات الحرارة ثم انخفاض.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأحد إلى الخميس 22 أبريل 1

حالة الطقس الإثنين 19 أبريل 2021

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، مع وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب البلاد.

حركة الطقس الثلاثاء 19 أبريل 2021

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة، بداية من الثلاثاء 19 أبريل 2021، ليسود طقس معتدل نهارًا على الوجه البحري 31 إلى 33 فيما تصل درجة الحرارة العظمي مابين 20 إلى 24 على السواحل الشمالية.

وتوقعت الهيئة ارتفاع شديد في درجات الحرارة على جنوب البلاد، وجنوب سيناء ودرجة الحرارة العظمي حتى 41، وأن يسود طقس معتدل ليلًا على كافة الأنحاء ودرجة الحرارة العظمى من 20 إلى 25.

واستكملت أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال الوجه الأحمر وجنوب البلاد 30 فى المائة تقريبًا، مع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، مع وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد.

حركة حركة الطقس الخميس 22 أبريل 2021

أما حالة الطقس الخميس فأوضحت أنه من المتوقع وجود نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، مع وجود أتربة عالقة نهارًا.

ارتفاع شديد في درجات الحرارة ثم انخفاض.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأحد إلى الخميس 22 أبريل 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.