عاجل سعر البتكوين يرتفع لأكثر من 23 ألف دولار

البتكوين هي العملة الإلكترونية الأشهر في العالم، والتي تم اختراعها من طرف شخص غير معروف، والذي جعلها مفتوحة المصدر، وتم استخدام هذه العملة كعملة دفع أساسية من طرف أزيد من 100 ألف تاجر وبائع، ووصل عدد مستخدمي محفظة البتكوين لأزيد من 6 مليون مستخدم في عام 2016.

تاريخ صعود البتكوين

تعرف عملة البتكوين Bitcoin على أنها عملة كثيرة التقلب منذ ظهورها في عام 2009، حيث شهدت هذه العملة الرقمية المشفرة الكثير من الإجراءت، حيث تم تداولها في البداية مقابل لاشيء، لكن في 2010 شهدت العملة أو زيادة حقيقي لها، حيث ارتفع قيمة البتكوين الواحد من 0.0008 دولار الى 0.08 دولار.

ارتفاع المهول للبتكوين

شهدت البتكوين في الفترة الاخيرة الكثير من التقلبات، ما يجعلها فرصة لكثير من المستثمرين وازداد الاهتمام بها، لتصل العمل لأعلى قيمة لها في 2019 بما يقارب 19,783 دولارًا أمريكيًا، لكن لتصدم الكثيرين في 2020 خصوصا يوم 17 ديسمبر حيث وصلت قيمة البتكوين الواحد لأكثر من 23 ألف دولار أمريكي، وهو في ازدياد.
يوجد حاليا أكثر من 18.5 ملوين بيتكوين قيد التداول، مع ارتفاع القيمة السوقية للبتكوين ليصل لأكثر من 428 مليار دولار.

كيفية الاستثمار في البتكوين

الكثيرون يلجئون للاستثمار في عملة البتكوين نظرا لتقلباتها الكثيرة ولسهولة الاستثمار فيها، فكل ما تحتاجه لبدإ الاستثمار في هذه العملة هو البحث عن منصة لتبادل العملات، و التوفر على محفظة البتكوين، للدخول بها لهذه المنصات. لكن احذر من التقلبات السريعة لهذه العملة، ولا تستثمر بالمبلغ الذي لا تريد فقدانه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.