ارتفاع جنوني فى أسعار الذهب.. وعيار 24 يسجل 829 جنيها

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، 24 فبراير 2020، ارتفاع جديد بقيمة 19 جنيها، وهى القيمة الأعلى على الإطلاق خلال شهر فبراير الجاري، منذ انتشار فيروس كورونا، متاثرًا بارتفاع سعر الذهب خلال جلسة التداول ببورصة الذهب العالميه.

سعر الذهب وفقا لكل عيار خلال التعاملات اليومية:

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 725 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 829 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 621 جنيها

سعر الجنيه الذهب سجل 5800 جنيهًا

وطالب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، نادي نجيب، المواطنين ببيع الذهب (الكسر المخزون) لديهم، وذلك من أجل الاستفادة من ارتفاع أسعار الذهب فى البورصات العالمية، كما نصحهم بالاتجاه إلى الشراء رغم ارتفاع السعر، مؤكدا أنه الملاذ الآمن مقارنة بالدولار، الذى يشهد تراجعا كبيرا أمام الجنيه المصري خلال الفترة الحالية.

جدير بالذكر أن أسعار المعدن الأصفر تشهد عدم استقرار خلال الفترة الحالية، بسبب تغير سعر الذهب ببورصة الذهب العالمية متأثرة بانتشار فيروس كورونا، ولكنه يعد الملاذ الأمن للكثير من المصريين، ويفضلونه عن الاستثمار العقاري الذي يشهد حالة ركود كبير، مؤخرا بسبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، حيث يسعى أغلب المصريين إلى شرائه لأن قيمته تزداد يوما بعد يوما، ويفضلونه عن وضع أموالهم فى البنوك، ومع كل انخفاض طفيف يسعون إلى شرائه والاحتفاظ به حتى ترتفع قيمته ويقومون ببيعه.

وتعتمد مصر على الذهب بشكل كبير، لانه يشغل النصيب الأكبر من صادراتها التي تتجاوز مليارات الدولارات سنويا، ويتم تصدير الذهب على هيئة سبائك وليس مصوغات ذهبية، خاصة وأن الختم المصري غير معتمد خارجيا.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.