ارتفاع جديد.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الأربعاء 13 يناير في مصر

يشهد سوق الذهب حالة من عدم الاستقرار خلال الفترة الأخيرة فب مصر ما بين ارتفاع وانخفاض، متأثرًا بأسعار أوقية الذهب عالميًا، ويسعى المقبلون على الزواج لمتابعة أسعار الذهب يوميًا، نظرًا لارتباطه الوثيق بالمواطنين، حيث يقبلون على شراءه في حال انخفاض أسعاره لاستخدامه في الزواج، أو تقديمه كنوع من الهدايا بين المواطنين، أو استخدامه في تحويل الأموال النقدية إلى جرائم ذهبية اعتباره الملاذ الآمن، حيث يعد الذهب من أفضل الاستثمار .

واليوم الأربعاء ارتفعت أسعار الذهب 13 يناير، على خلفية تداعيات ارتفاع أسعار أوقية الذهب عالميًا إذ سجلت نحو1858 دولار للأونصة لينعكس على أسعار الذهب محليَا.

اسعار الذهب في مصر
اسعار الذهب في مصر

تعرف على أسعار الذهب اليوم الأربعاء

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء عيار 21 إلى 810 جنيهات، مقابل 807 جنيها أمس الثلاثاء، بارتفاع قدره 3 جينهات، ويعد جرام 21 هو الأكثر مبيعًا في مصر ، فيما وصلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 925.25 جنيه، واستقرت أسعار الذهب عيار 18 إلى 764.25 جنيه،في حين بلغ سعر الجنية الذهب نحو 6840 جنيها، واستقرت أسعار أونصة الذهب عند 1858 دولار.

في حين وصل سعر كيلو الذهب عيار 24 نحو 929 ألف جنيه.

نوع جرام الذهب سعر الجرام الذهب
جرام الذهب عيار 21 810 جنيهًا
جرام الذهب عيار  24 925.25 حنيهًا
جرام الذهب عيار  18 764.25 جنيهًا
سعر الجنية الذهب 6840 جنيهًا
سعار أونصة الذهب 1858 دولار
سعر كيلو الذهب عيار 24 929 ألف جنيه

وتختلف أسعار مصنعية الذهب طبقًا لكل منطقة أو محل على حدة فبعض المحلات تعمل على احتساب نسبة من إجمالي المبيعات، والبعض الآخر يخصص مبلغ نظير الجرام الواحد.

أسباب تذبذب الذهب في السوق المصري

وعزا نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، التذبذب في أسعار الذهب اليوم في مصر إلى عدم استقرار أسعار الدولار عالميًا، وأدى تراجع العوائد الأمريكية إلى إلى تذبذب الدولار وسط مخاوف المستثمرين  من نزولها مرة أخرى، إضافة إلى عدم توزيع لقاح فيروس ضد كورونا، وعدم ظهور تأثير إيجابي كبير للقاحات التي أثرت على الدول ولجأ إلى الإغلاق التام لمواجهة الوباء التاجي.

تعرف على منظومة دمغ الذهب بالليزر

من جانبه قال هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مصر في طريقها إلى تطبيق نظام الدمغة بالليزر على المسوغات الذهبية في المحلات، وأن كل الذهب الأصفر المتواجد في مصر مدموغ إلًا أن البلاد تستهدف دمغه بالليزر ووضع سجل وبيانات لكل قطعة ذهبية مؤكدًا أن الأمر يستغرق فترة تصل إلى عام.

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة أن منظومة الدمغ على الذهب لن يكون له أى تأثير على المستهليكين، ولن يدفعوا أموال مقابل الأمر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.