ارتفاع أسعار طن الحديد في شركة حديد عز بقيمة 200 جنيه

بعد أن قامت حديد عز بخفض أسعار حديد التسليح مؤخرا، عادت مرة أخرى لرفعه اليوم الإثنين، حيث أوضح خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية لتجارة الحديد والصلب، أن شركة حديد عز قامت بزيادة أسعارها بمقدار 200 جنيه للطن.

وأضاف خالد الدجوي، أن شركة حديد عز أخطرت الوكلاء بزيادة سعر طن الحديد 200 جنيه، ليصبح سعره 10370 تسليم أرض المصنع، مقارنة بأسعاره في بداية الشهر 10170 للطن، وقامت الشركة أيضا بزيادة سعر حديد اللفائف ليصبح سعره 9940 مقابل 9740 سعره في بداية الشهر.

سعر طن الحديد للمستهلك

وأوضح خالد الدجوي، أن سعر طن حديد التسليح في حديد عز للمستهلك شاملا ضريبة القيمة المضافة ونولون النقل سيصبح 10600.

ولم تتوقف زيادة أسعار حديد التسليح عند شركة حديد عز، بل قامت شركة مصر استيل أيضا بزيادة سعر طن الحديد بزيادة قدرها 500 جنيه، ليصبح سعر الطن 10 آلاف جنيه بدلا من 9500 جنيه، مع توقعات بزيادة أسعار الحديد الأيام القادمة في باقي الشركات، وارتفاع أسعار الخامات الأيام القادمة.

أسباب خفض أسعار الحديد مؤخرا

وقبل أن تعود أسعار الحديد للزيادة مرة أخرى، عانى سوق الحديد الفترة الماضية حالة  كبيرة من الركود، وانخفضت أسعار طن الحديد بما يقرب من ألف جنيه، وانخفضت أسعار البليت عالميا وخفض سعر الغاز، ومع زيادة المعروض وقلة الطلب عليه، دفعت الشركات إلى خفض أسعاره الفترة الماضية، واختلفت النسبة من شركة إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.