ارتفاع أسعار الدواجن بشكل طفيف اليوم نتيجة لسوء الحالة الجوية

أوضح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بأن أسعار الدواجن في تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفعت بشكل طفيف عن تعاملات الأسبوع الماضي، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن داخل المزرعة 19 جنيه مقابل 18 جنيه للأسبوع الماضي، ويباع الكيلو في الأسواق اليوم بسعر 24 جنيه.

وأشار عبد العزيز السيد، أن ارتفاع سعر الدواجن في تعاملات اليوم، حدث بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار، فنتج عن ذلك صعوبة نقل الدواجن للمحلات، وبالتالي ارتفع سعرها بشكل طفيف.

أما عن سعر كرتونة البيض فسجل 32.5 جنيه في المزرعة، وتباع في الأسواق بسعر 37 جنيه و 38 جنيه، وسعر الدواجن البلدي سجل 29 جنيه في المزرعة، وتباع في الأسواق بسعر 34 جنيه، وترواح سعر الكتكوت ما بين 4 إلى 5 جنيه.

وأضاف السيد أن مصر تنتج ما يقرب من 1.6 مليار طائر سنويا، وهو ما يحقق الإكتفاء الذاتي بنسبة 95%، والفجوة بين الإنتاج والإستهلاك لا تتعدى نسبة 5%.

ويذكر عدم استقرار الحالة الجوية من انخفاض درجات الحرارة، وتساقط الأمطار تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، وهبوب الرياح على أغلب المناطق داخل البلاد، منذ يوم الإثنين الماضي، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.