ارتفاع أسعار الدواجن اليوم.. وشعبة الدواجن توضح السبب

يعتمد الكثير من المواطنين المصريين بجميع أنحاء الجمهورية على الدواجن بمختلف أنواعها كوجبة رئيسية في معظم الأحيان، وذلك لاعتبارها من الأطعمة المفضلة لدى الكبار والصغار، فضلا عن فوائدها المتعددة وانخفاض أسعارها مقارنة باللحوم الحمراء، لذا يحرص الكثيرين على متابعة أسعار الدواجن يوميا من خلال موقعنا اليوم الإخباري حيث نوافيكم بكل جديد أولا بأول.

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم.. وشعبة الدواجن توضح السبب

شهدت أسعار الدواجن ارتفاع بقيمة 2 جنيه خلال تعاملات البيع والشراء اليوم الموافق 18 ديسمبر، وذلك وفقا للتسعيرة المقررة من قِبل شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وعن سبب الارتفاع في أسعار الدواجن، أوضح “عبد العزيز السيد” رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هذا الارتفاع نتيجة زيادة تكلفة التدفئة بسبب برودة الطقس خلال الشتاء، مشيرا إلى أن تلك الزيادة تعتبر بمثابة تعويض لخسائر المربين بسبب زيادة التكلفة الإنتاجية.

وأشار “السيد” أن أسعار الدواجن سترتفع مرة أخرى مع حلول أعياد الكريسماس وانتهاء صيام الإخوة المسيحيين.

وعن أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 18 ديسمبر، صرّح رئيس شعبة الدواجن أن الفراخ البيضاء سجلت اليوم من المزرعة سعر 25 جنيه للكيلو، لتباع للمستهلكين بالأسواق بنحو 28 جنيه، أما الفراخ البلدي فقد سجلت اليوم من المزرعة سعر 30 جنيه للكيلو، ليتم بيعها بالأسواق بنحو 35 جنيه للكيلو.

أما الكتاكيت فقد تراوحت أسعارها اليوم بين 3 جنيه و4 جنيه، وسجلت كرتونة البيض الأحمر سعر 37 جنيه، فيما سجلت كرتونة البيض البلدي سعر 36.5 جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.