ارتداء الكمامات وغلق المحال.. قرارات حكومية في اجتماع إدارة أزمة كورونا

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، اجتماعا للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي “فيديو كونفرانس”، حيث شارك في الاجتماع وزراء الداخلية والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والمالية والتنمية المحلية والأوقاف والسياحة والآثار والتموين والتجارة الداخلية والشباب والرياضة والدولة للإعلام والطيران المدني والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ونائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.

قرارات الحكومة في اجتماع إدارة أزمة كورونا

انتهى الاجتماع الذي ترأسه مدبولي مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، إلى العديد من القرارات، هي:

  • عرض مقترح مواعيد إغلاق المحلات العامة، والمنشآت السياحية والورش، على مجلس الوزراء، لبت الأمر فيه.
  • العمل على توفير الأدوية التي حددتها وزارة الصحة، ضمن بروتوكولات العلاج، في المستشفيات والصيدليات الخاصة، ليتسير الحصول عليها، لكل المواطنين.
  • استغلال المبالغ المالية المحددة ضمن مبادرة البنك المركزي، في رفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات، وتوفير المستلزمات الطبية.
  • مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية التي يتم اتباعها في المطارات المختلفة والمدن السياحية.

ارتداء الكمامات وغلق المحال.. قرارات حكومية في اجتماع إدارة أزمة كورونا 1

تعليمات بشأن ارتداء الكمامات.. والإجراءات الاحترازية

انتهى الاجتماع إلى ضرورة ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي، والتحذير من عدم الالتزام، الذي قد يؤدي لاتخاذ الحكومة بعض القرارات الصعبة، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات.

كما تقرر  متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس والجامعات، في ظل وجود ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين في المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى أهمية التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة، في هذا الشأن، حسب بيان مجلس الوزراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.