“ادفع مخالفتك من المنزل”.. النيابة العامة تعلن عن 5 خدمات مرورية إلكترونية جديدة

أعلن النائب العام المستشار حمادة الصاوي إطلاق العديد من خدمات المرور الإلكترونية خلال الفترة المقبلة في كافة أنحاء محافظات الجمهورية وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة (www.ppo.gov.eg)، وجاء ذلك القرار من قبل النائب العام بعد القرار الصادر بتعليق العمل داخل نيابات المرور الجزئية خلال الفترة المقبلة كواحد من الإجراءات الاحترازية التي تأمل من خلالها الدولة حماية المواطنين والعاملين في ذلك المجال من التعرض لفيروس كورونا الجديد.

خدمات مرورية جديدة
خدمات مرورية إلكترونية جديدة

خدمات مرورية إلكترونية جديدة يمكنك عملها من المنزل

ومن خلال ذلك المقال نقدم لكم الخدمات التي يمكن إنجازها بشكل إلكتروني من خلال موقع النيابة العامة، وإليكم الخدمات:

أولا: الاستعلام الإلكتروني

حيث أُتيح لك خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيمة المخالفات الإلكترونية المستحقة على رخصة القيادة المطورة أو المركبات نفسها، حيث تتيح لك الخدمة الاستعلام عن القيم في أي وقت على مدار اليوم.

ثانيا: التظلم الإلكتروني 

أتاحت أيضا الهيئة خدمة التظلم الإلكتروني على قيم المخالفات المرورية من المنزل بشكل إلكتروني، حيث يقوم السائق بتقديم تظلم إلكتروني على الموقع بدون الحاجة إلى النزول والذهاب إلى مقر نيابات المرور الكلية، وبعد ذلك يتم إخطار المتظلم بنتيجة التظلم بعد الانتهاء منه.

ثالثا: متابعة طلبات التظلم 

أيضا يمكن للسائق أو العميل متابعة طلبات التظلم التي قام بتقديمها من خلال الموقع الإلكتروني المذكور دون الحاجة إلى النزول للشارع.

رابعا: الدفع النقدي عند الاستلام 

أتاحت أيضا الهيئة خدمة الدفع النقدي عند الاستلام الخاص بشهادات المخالفات واستخراجها، حيث أُتيح الآن استخراج شهادة المخالفات وإرسالها بالبريد على محل إقامتك ومن ثم تقوم بالدفع عند استلام الإيصال أو الشهادة.

خامسا: الدفع الإلكتروني بواسطة بطاقات الائتمان 

أتاحت أيضا الهيئة إمكانية استخدام الدفع الإلكتروني من خلال بطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة “ميزة” الحكومية والتي تساعد في استخراج شهادات المخالفات إلكترونيا وأيضا دفعها من خلالها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.