“اختاروا اللغة الثانية بدقة وعناية عند كتابة الاستمارات” .. التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة

ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، بتحري الدقة عند اختيار اللغة الثانية، أثناء تحرير الاستمارات الورقية، حتى لا يكتشف الطالب لغة آخرى غير التي اختارها، أثناء تادية الامتحانات، مشيرة إلى أن اللغات الثانية التي يمكن الاختيار منها تشمل : (الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية) .

ضرورة تطابق اللغة الثانية في الاستمارة الورقية والإلكترونية

شددت الوزارة على طلاب الثانوية العامة، بضرورة تطابق اختيار اللغة الثانية في الاستمارة الورقية مع الإلكترونية، مؤكدة اتاحة الفرصة أمام الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام، والمقرر انطلاقها يوم 7 يونيو المقبل، كتابة الاستمارات الورقية، منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، بحيث يقوم الطالب نفسه بكتابة الاستمارة بخط يده، لكن تحت إشراف مسئول شئون الطلبة والمرشد التعليمى بالمدرسة .

ممنوع اصطحاب المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أثناء تادية الامتحان

وحذرت الوزارة الطلاب من اصطحاب المحمول أو أي أجهزة إلكترونية، داخل لجنة سير الامتحان، طبقًا للإقرار الذي تم توقيعه من قبل الطالب وولي أمره أثناء تقديم الاستمارة، وتنفيذًا للقرار الوزاري المنظم للامتحانات، حيث تعتمد المدرسة الاستمارات وكشوف “150 د” امتحانات ، والمطبوعة من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة، على أن يتم مراجعتها، ثم تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة .

نصائح هامة من الوزارة عند كتابة الاستمارة

  • كتابة اسم الطالب رباعيًا من واقع شهادة الميلاد دون اختصار مع مراعاة عدم وضع اي القاب مثل الاستاذ والشيخ والمرحوم والقس وغيرها .
  • يجب ألا يتكرر اسم الوالد إذا كان مقرونًا باسم الطالب في الخانة المخصصة بشهادة الميلاد .
  • يجب كتابة اللغة الأولى والثانية بكل عناية وبدقة متناهية وخط واضح .
  • يجب لصق ثلاثة صور حديثة مدون عليها الاسم بالكمبيوتر وذات خلفية بيضاء .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.