“احم نفسك من كورونا”.. نصائح هامة قبل الذهاب لصالون الحلاقة

ارتفع معدل القلق والخوف في معظم دول العالم جراء تنامي فرص الإصابة بفيروس”كورونا”، وأصبح من السهل نقل العدوى إلى الآخرين عبر طرق مختلفة من بينها الرذاذ المتطاير والاختلاط، ولاحق فيروس”كورونا” مؤخرًا نجوم ومشاهير وقيادات حول العالم، ويخشى الصغير والكبير الإصابة به وأصبح من الضروري اتباع عدة قواعد وتعليمات لمنع الإصابة بالوباء المستجد.

وتحول الخوف من الإصابة من فيروس”كورونا” إلى هاجس يلاحق المواطنين، حتى أصبح الذهاب إلى صالونات الحلاقة أمرًا يؤرق الجميع خوفًا من انتقال أعراض العدوى إليهم، بسبب استخدام أدوات حلاقة لمختلف الزبائن وعدم وجود مسافة آمنة بين الحلاق والمواطنين، وعدم تعقيم الأدوات المستخدمة بطرق صحية وآمنة.

شروط هامة عند الحلاقة في المنزل

وقدم أطباء عددًا من القواعد والإرشادات الهامة لتجنب العدوى بالوباء الجديد، ونصحوا بعدم الذهاب إلى صالون الحلاقة والاستعانة بأحد أفراد الأسرة للقيام بهذه المهمة، عبر عدة طرق وشروط هامة من بينها، تعقيم أدوات الحلاقة الشخصية جيدًا والتأكد من سلامتها وعدم تبادلها مع شخص آخر.

ضرورة تجنب إلقاء ماكينة الحلاقة في سلة المهملات فور الانتهاء منها لعدم انتقال العدوى إلى أفراد الأسرة

ضرورة وضع أدوات التطهير والمرطبات على البشرة بعد الحلاقة لمنع انتقال الجراثيم والفيروسات إليها.

ضرورة تعقيم ماكينة الحلاقة أولًا عن طريق الكلونيا أو المطهرات، مع غسل اليدين بالصابون جيدًا .

يجب وضع المطهرات على البشرة صباحًا عند الخروج من المنزل، لأن البشرة في هذه الحالة تكون أكثر عرضة لانتقال البكتيريا والفيروسات.

"احم نفسك من كورونا".. نصائح هامة قبل الذهاب لصالون الحلاقة 1
صالون الحلاقة

قواعد هامة عند الذهاب لصالون الحلاقة

وأوضح خبراء عددًا من النصائح الهامة يجب اتباعها عند الذهاب إلى صالون الحلاقة من بينها استخدام أدواتك الشخصية فقط، وعدم استعمل أى أداة من عند الحلاق لمنع انتقال الفيروس.

تجنب استعمال الفوطة من عند الحلاق، واستخدم المناديل الورقية، مع ضرورة إلزام الحلاق بارتداء القفازات والكمامة قبل وتعقيم الأدوات جيدًا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.