احذر من حذائك.. كيف يتتبع فيروس كورونا خطواتك؟

في الوقت الذي يحرص فيه كثير من الناس على نظافتهم الشخصية، وتطهير منازلهم وملابسهم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حول العالم، ربما يغفل كثيرون أيضًا ضرورة تطهير وتعقيم الأحذية التي يرتدونها في أثناء خروجهم من المنزل، إذ حذّر أطباء مختصون في الأمراض المعدية من أن كورونا، يمكنه العيش على باطن الأحذية لمدة تصل إلى 5 أيام.

وأوردت صحفية “الديلي ميل” البريطانية، عن الأطباء أنه من المحتمل أن تنقل الأحذية فيروسات تاجية، إذا جرى ارتداؤها في مناطق مزدحمة مثل محلات السوبر ماركت، والمطارات أو وسائل النقل العام، خصوصًا أن نعل الحذاء يُعد أرضًا لتكاثر الفيروسات والبكتيريا، كما أن قطرات الجهاز التنفسي التي يحملها شخص مصاب بالفيروس، يُمكن أن تهبط في أي مكان على الجزء العلوي من الحذاء مثل الأربطة أو الكعب.

الأحذية تحمل فيروسات

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن نعال الأحذية تُصنع في الغالب من مواد متينة مثل المطاط أو الجلد المبطن بالبلاستيك، وهي تحمل بكتيريا كثيرة وفيروسات، مشيرة إلى أن أطباء الأمراض المعدية ينصحون الأشخاص الذين لا يعملون من المنزل ويستمرون في التنقل، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية ومساعدي المتاجر، باستخدام زوج واحد من الأحذية في أي وقت يقضيه خارج المنزل.

وشدد الأطباء على ضرورة تنظيف الأحذية المصنوعة من القماش أو الأقمشة الناعمة أو الجلد الصناعي في الغسالة على درجة حرارة منخفضة، وتنظيف الأحذية الجلدية أو أحذية العمل الشاقة باليد باستخدام مناديل مطهرة.احذر من حذائك.. كيف يتتبع فيروس كورونا خطواتك؟ 1


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.