احذروا..هذا ما فعلته عبوة معقم تم تركها داخل سيارة تحت الشمس

ترك أحد قائدي السيارات علبة من المعقم داخل سيارته وتركها تحت الشمس الشديدة الحرارة، ففوجيء حينما عاد أن النيران التهمت باب السيارة، بالكامل بسبب تلك العبوة التي تركها. والسبب في ذلك أن مادة الكحول الموجودة في المعقم هي مادة قابلة للاشتعال إذا ما تعرضت إلى درجة حرارة معينة. ومع وجود حرارة الشمس على السيارة المغلقة، فمن الطبيعي أن تحترق.

ولاية ويسونسن توثق واقعة المعقم وتحذر الجميع من اهمال موضع المعقم

من جهته قال رئيس قسم الإطفاء في ولاية ويسكونسون في الولايات المتحدة الأمريكية أن السبب في الحريق هذا هو العبوة الصغيرة من المعقم، ونشر على حساب مركز الاطفاء على تويتر صورة لباب السيارة المحترق.

احذروا معقم اليدين في السيارة قد يسبب حريق بدون قصد
احذروا معقم اليدين في السيارة قد يسبب حريق بدون قصد

وأصدر قسم الإطفاء في ولاية ويسكونسون تحذيرًا للجميع بألا يهملوا في ترك المعقمات داخل السيارات في فصل الصيف أو استخدامها أمام مصدر لهب، أو أثناء التدخين أو الشواء لأنها تحتوي على مادة الكحول وبنسبة كبيرة ما يجعلها قابلة للأشتعال.

قسم الإطفاء: احذروا من نسيان المعقمات في الحرارة لأنها قابلة للاشتعال بسبب الكحول

وأوضح قسم الإطفاء بالولاية الأمريكية أن نسبة الكحول في المعقمات متراوحة ما بين ستين إلى ثمانين بالمائة وهي مادة سريعة الاشتعال إذا ما توافرت الحرارة اللازمة لذلك.

جدير بالذكر أن استخدام المعقمات ازداد جدًا حول العالم، وذلك لأن الكحول يقتل فيروس كورونا على الأسطح لكن واجب الحذر جدًا اثناء التعامل مع المعقمات حتى لا قدر الله لا يحدث أي حادثة من حوادث الحريق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.