احتجاز طائرة إسبانية بتركيا كانت تحمل معدات طبية لعلاج فيروس كورونا

كشفت إسبانيا عن استيلاء تركيا على أحد طائرتها القادمة من الصين والتي كانت محملة بمعدات طبية قامت دولة إسبانيا بشرائها خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، والذي انتشر بشكل واضح خلال الفترة الماضية في العالم كله، وأصبح الجميع فيه يتكالب على الأدوات والمعقمات الطبية.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسبانية أنها توجه اتهاما رسميا لدولة تركيا بقيامها بالاستيلاء على الطائرة التي كانت تحمل أجهزة تنفس ومعدات أخرى خاصة بعلاج المصابين بفيروس كورونا داخل دولة إسبانيا، والتي قد دفعت ثمنها بالفعل للصين خلال الفترة الماضية، معربة عن غضبها الشديد بسبب ذلك الاستيلاء.

الخارجية الإسبانية: تركيا ترفض خروج الطائرة من أنقرة

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية جونزاليس لايا، إن أنقرة قامت باحتجاز الطائرة والاستيلاء على كافة المعدات المتواجدة بها، مشيرة إلى أن الحكومة في تركيا قررت الحصول على المعدات من الطائرة من أجل معالجة مرضاها من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وهو ما اعترضت عليه وزيرة الخارجية خلال تصريحاتها.

طائرة إسبانية
احتجاز طائرة إسبانية

وأضافت أن المعدات التي كانت في الطائرة كانت تخص أكثر من إقليم داخل إسبانيا يعانون من مشاكل وإصابات كثيرة خاصة بفيروس كورونا، موضحة أنها حاولت أكثر من مرة التحدث مع المسؤولين داخل تركيا بشأن الطائرة والمعدات التي فيها، ولكن كان دائما الرد عليهم بأن الطائرة لن تغادر دولة تركيا خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. بدر يقول

    هو ده اسلوب الاخوان

  2. محمد محمد عطية يقول

    – صباح الخير انا مواطن مصرى اتبع تعليمات الحكومة في ما يخص فيروس كورونا وفي ظل ذلك عندي ابناي البنات لديهم ارتفاع في درجات الحرارة واحتقان في الحلق وكمان مغص في البطن وتوجهت الي اقرب وحده صحية لكن تم ابلاغي لا يوجد أطباء في ظل ظروف البلد ماذا افعل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.