اجتماع مهم.. تفاصيل جديدة عن منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، في تصريحات اليوم الأحد، أن مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا مهمًّا اليوم، بشأن قواعد صرف التعويضات للعمالة غير المنتظمة، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها خلال الفترة الماضية.

من جهته، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: إنه بعد قرار الرئيس السيسي بصرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، كان هناك تشديد رئاسي على توفير آليات يجري اتخاذها خلال الصرف، مؤكدًا أن الوزارة أنهت كل الإجراءات الخاصة بمبادرة الرئيس لرعاية هذه الفئة من العمالة، في ظل الظرف التي تمر بها مصر والعالم.

منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

ولفت وزير القوى العاملة إلى فتح باب التسجيل، للحصول على منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أنه خلال هذه المدة جرى تسجيل 2 مليون عامل وعاملة، وبعد التدقيق وصلنا إلى ما يقرب من مليون ونصف عامل، وستبدأ عملية الصرف غدًا الإثنين في جمع مكاتب البريد وأفرع بنك الائتمان الزراعي.

اجتماع مهم.. تفاصيل جديدة عن منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة 1

قاعدة بيانات

وقال “سعفان”، إنه سيكون هناك فترة لمن سيتخلف عن الصرف في هذه المرحلة، وسيجري لهم الصرف نهاية مدة الصرف المقررة، مضيفًا أنه أصبح هناك قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة، ويجري البناء عليها.

وكان وزير القوى العاملة، قد قال في بيان سابق: إنه جرى تقسيم المستحقين على شرائح، فتُصرف المرحلة الأولى غدًا الإثنين، وتستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الخميس المقبل، من خلال رسالة نصية تُرسل على التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.