اجتماعات وقرارات جديدة.. نشاط الحكومة بداية من 10 حتى 16 أبريل 2021

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن نشاط الحكومة بداية من 10 حتى 16 أبريل 2021، وشمل نشاط الحكومة 14 اجتماعًا و10 قرارات جديدة ، نقدم لكم أبرزها.

اتفاق تمويل بين مصر وبنك التنمية ‏الأفريقي

وتضمن الاجتماع العديد من القرارات منها الموافقة على تمويل برنامج الصرف الصحي في المناطق الريفية في الصعيد بمبلغ 108 ملايين يورو، والقرض مقدم من بنك التنمية الأفريقي ـ كما تضمن الاجتماع الموافقة على اتفاق بين الحكومة المصرية وبنك التنمية الأفريقى وصندوق التنمية الأفريقى من أجل توصيل مياه الشرب والصرف إلى المناطق المتضررة في الريف المصري في الصعيد بقيمة لا ‏تتجاوز مليون يورو.‏

 تخصيص أرض مملوكة للدولة لصالح مترو الأنفاق

وناقش اجتماع الحكومة قرار الموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض تقدر قيمتها 69.14 فدان، غرب محور محمد علي فهمي، جنوب مدينة نصر، لصالح مترو الأنفاق من أجل استخدامها لإقامة ورشة الخط الخامس لمترو الأنفاق، ووافقت الحكومة على قرار تخصيص قطعتي أرض ملك للدولة تقدر مساحتها ‏‏14494.9 فدان في بنى سويف، والثانية بمساحة 14746.24 فدان ‏في المنيا، من أجل استخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

 اجتماعات الحكومة وقراراتها

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية العديد من الاجتماعات الهامة لمناقشة التطورات والمشروعات القائمة في الدولة ومن بينها

مخطط شامل لـ”الدلتا الجديدة”، والتكليفات الرئاسية

وناقش اجتماع الحكومة التصورات القادمة بشأن إجراءات تنفيذ مشروع “الدلتا الجديدة”، والتكليفات الرئاسية إضافة إلى تنفيذ شبكة متكاملة من الطرق ‏والمرافق.

اجتماعات وقرارات جديدة.. نشاط الحكومة بداية من 10 حتى 16 أبريل 2021 1
قرارات الحكومة المصرية خلال أسبوع

تقنين أوضاع 82 كنيسة

كما تضمنت اجتماعات الحكومة الموافقة على تقنين أوضاع 82 كنيسة ومبنى تابعة لها ليصل إجمالي الموافقة على تقنيين الكنائس إلى 1882 ومبنى تابعة لها.

 استكمال ‏منظومة الرقم القومي الموحد للعقارات

وتضمنت القرارات عرض آخر تطورات استكمال ‏منظومة الرقم القومي الموحد للعقارات لمعرفة حجم الثروة العقارية في مصر، وتدشين قاعدة بيانات حولها من أجل الاستفادة من إجراءات التراخيص والمرافق التابعة لها.

الحملة الترويجية للمشروعات السكنية

وتضمنت الاجتماعات مناقشة الحملة الترويجية للمشروعات السكنية ضمن المبادرة التي أعلنت عنها الرئاسة من أجل تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، إضافة إلى مناقشة تطوير المناطق العشوائية وتطوير الحضانات.

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

وتضمن الاجتماع مناقشة ملف مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إضافة إلى التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في البلاد.

مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”

تضمن الاجتماع مناقشة آخر تطورات المرحلة الأولى لمبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لتطوير 375 قرية إضافة إلى بحث المشروعات المدرجة على قوائم الخطة المالية العام الجاري.

 إجراءات التسجيل العقاري وإجراء التعديلات

كما تضمن الاجتماع مناقشة آخر تطورات التسجيل العقاري والتعديلات التي أجريت على التشريعات الخاصة به ونوهت الحكومة إلى أن الدولة تولي اهتمامًا بتسهيل إجراءات التسجيل على المواطنين.

اجتماعات وقرارات جديدة.. نشاط الحكومة بداية من 10 حتى 16 أبريل 2021 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.