اثيوبيا تعرض على مصر مشروع جديد لتشارك فيه

قال آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، إنه عرض على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المشاركة في مشروع جديد يتمحور على زراعة الأشجار المختلفة في الأراضي الإثيوبية لزيادة نسبة الأمطار في اثيوبيا، وذلك خلال لقاءهما في مدينة سوتشي على هامش أعمال القمة الروسية الإفريقية، لافتا النظر إلى أن الرئيس السيسي أبدى ردودًا إيجابية بخصوص هذا المشروع.

اثيوبيا: الاعلام هو من يصنع المشاكل بخصوص سد النهضة

واتهم رئيس الوزراء الاثيوبي الإعلام المصري بخلق أزمات بين الشعبين المصريين والاثيوبي، لافتًا النظر إلى أنه تكلم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وحمل له رغبة المسؤولين الاثيوبيين للعمل على التعاون المشترك فيما يصب في صالح البلدين.

وتابع رئيس وزراء اثيوبيا إن القلق الكامل لدى الشعب المصري هو عدم الاتفاق بعد على موعد ملء خزان سد النهضة، ولذلك هناك لجان مشتركة بين الخبراء المتخصصين في الخزانات لكي يتفقوا على ميعاد ملء سد النهضة بما لا يضرب بمصلحة مصر، وأن يكون مفيدًا إلى صالح الدولة الاثيوبية.

آبي أحمد: حواري مع السيسي كان مفيدًا جدًا

وأشار آبي أحمد، رئيس الوزراء الاثيوبي، أنه أجرى حوارًا مع السيسي مفيدًا جدًا وبعد الحديث عن العلاقات الثنائية وما ينبغي أن يقام الآن والمستقبل، بعيدًا عن الاعلام، لافتًا النظر إلى أن الشعبين في مصر واثيوبيا يسعيان للعمل فيما يفيدهم وللفوز بما هو مصلحة الشعبين.

وتابع: ” بعدما اتفقنا بخصوص الفائدة التي تعود على البلدين سياسيًا، سوف يستمر الخبراء من اثيوبيا ومصر لموعد محدد لملء سد النهضة، وبناء على توصياتهم سنقرر قرارا بما لا يضر المصريين ويفيد الاثوبيين وسيستمر الحوار البناء”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.