اتفاق عادل ومتوازن.. بيان من الخارجية بشأن مفاوضات سد النهضة

في إطار المفاوضات التي يتم إجرائها بشأن سد النهضة والقواعد الخاصة بملء وتشغيل السد الإثيوبي، أكد نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا، على أهمية أن يتم التوصل لاتفاق عادل ومتوازن بشأن عملية ملء وتشغيل السد، بحيث يقوم بتحقيق مصالح الدول الثلاث ويعزز من التكامل الإقليمي بينهم.

اتفاق عادل ومتوازن.. بيان من الخارجية بشأن مفاوضات سد النهضة 1

الخارجية تثمن دور جنوب أفريقيا في رعاية مفاوضات سد النهضة

وثمن نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، خلال اللقاء الذي تم عقده اليوم الثلاثاء مع سفراء الدول الأفريقية المعتمدين بالقاهرة، دور “جنوب أفريقيا” الرئيس الحالي للاتحاد في رعاية تلك المفاوضات، معرباً عن أمله في أن تحقق هذه المفاوضات الاتفاق العادل والمتوازن حول عملية ملء وتشغيل سد النهضة.

وجاء هذا اللقاء في إطار الحرص من قبل وزارة الخارجية على إطلاع الأشقاء الأفارقة على أخر التطورات الخاصة بالمفاوضات الجارية بشأن سد النهضة الإثيوبي.

نائب وزير الخارجية يستقبل السفراء الأوروبيين المعتمدين في القاهرة.

يشار إلى أن نائب وزير الخارجية كان قد استقبل أمس الاثنين، عدد من السفراء الأوروبيين المعتمدين في القاهرة.

وكانت وزارة الخارجية الإثيوبية قد أعلنت في وقت سابق عن موافقتها على تأجيل مفاوضات سد النهضة بناء على طلب وفد المفاوضات السوداني، من أجل مواصلة عملية التشاور الداخلية التي يقوم بإجرائها الفريق السوداني المفاوض، وذلك وفقًا لما أذاعته قناة العربية الفضائية، والتي قالت إن وزارة الري والموارد المائية السودانية أصدرت هذا البيان في هذا الشأن .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.