اتحاد النقل الجوي يكشف عن تفاصيل خطيرة في اسعار الرحلات الجوية بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 تعرفوا عليها

معروف أنه بسبب جائحة كورونا كوفيد 19 توقفت حركة الطيران الجوي في أغلب دول العالم. واليوم الاثنين الموافق 18 مايو أصدر اتحاد النقل الجوي الدولي ( أياتا ) توقعاته بخصوص التطورات الدراماتيكية في أسعار وتكلفة الطيران الجوي في جميع أنواع الطائرات بعد الانتهاء من جائعة فيروس كورونا كوفيد 19.

اتحاد النقل الجوي يتوقع انخفاض تكلفة الطيران دوليًا

وتوقع اتحاد النقل الجوي انخفاض تكلفة الطيران بصورة دولية على جميع خطوط الطيران، وذلك لاستمرار قوانين انلتباعد الاجتماعي حتى إذا ما تمت السيطرة على فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضح في التقرير الصادر عنه أنه لو تم استئناف الرحلات الجوية سيتم اعتماد مجموعة من القوانين التي هي أساسها التباعد الاجتماعي. مشيرًا إلى أن الحمولة القصوى لن تتعدى نحو 50% كحد أقصى على بعض الطائرات، ولكن من الممكن أن ترتفع تكلفة الراكب الواحد بنسبة تصل إلى 102% بسبب التباعد الاجتماعي، وفق ما نشرته صحيفة القبس الكويتية.

اتحاد النقل الجوي الدولي يكشف متوسط خسائر قطاع الطيران عالميًا هذا العام بسبب كورونا

أياتا: أسعار التذاكر في المستقبل ستكون منخفضة في البداية

وأوضح اتحاد النقل الجوي ( أياتا ) أن الأسعار الخاصة بالطيران ستبدو منخفضة في البداية لكن فيما بعد السفر جوًا سيكون مكلفًا مع رفع قيود التباعد الاجتماعي التي سيتم فرضها على المقاعد، بالإضافة إلى رفع تكاليف تشغيل الطائرات التي ستقوم بنقل الركاب بين جميع دول العالم. ويتوقع المتخصصون في عالم الطيران أن الناس لن تتجه إلى السفر بصورة سريعة حتى لو تم اعلان رفع وباء فيروس كورونا. لكن قد يتغير الوضع لو وصل العالم الطبي إلى مصل ضد الفيروس فهذا قد يعيد الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه في وقت سابق قبل انتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.