اتحاد النقل الجوي الدولي يكشف متوسط خسائر قطاع الطيران عالميًا هذا العام بسبب كورونا

قال اتحاد النقل الجوي الدولي ( إياتا )، مساء أمس الخميس، إن الآثار السلبية الاقتصادية التي فرضها وباء فيروس كورونا كوفيد 19 على شركات الطيران ضخمة للغاية، في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقدرت وكالة ( إياتا ) الخسائر التي ستتكلفها شركات الطيران في الشرق الأوسط إلى نحو 24 مليار دولار  عام 2020.

خسائر يقدرها اتحاد النقل الجوي ( إياتا) لشركات الطيران

وقدر اتحاد النقل الجوي ( إياتا ) خسائر شركات الطيران في الإيرادات في قارة إفريقيا بقيمة تقدر بـ 6 مليارات دولار  في سنة 2020 بسبب فيروس كورونا. وأوضح الاتحاد أن مطار دبي الدولي سيجمد زياداته في رسوم الطيران لعام 2020.

وأوضح اتحاد النقل الجوي ( إياتا ) أن هناك دلائل على كارثية الآثار السلبية التي تقع على قطاع الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث أوضحت أن الرحلات الجوية التي كان من المتوقع أن تحدث في إفريقيا والشرق الأوسط انخفضت بنسبة 95% في نهاية شهر مارس الماضي مقارنة ببداية شهر يناير 2020. ومع زيادة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في دول كثيرة في العالم، علقت الكثير من الدول حركة الطيران منها وإليها من أجل محاولة السيطرة على الجائحة.
اتحاد النقل الجوي يكشف عن تفاصيل خطيرة في اسعار الرحلات الجوية بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 تعرفوا عليها

قطاعي الطيران والسياحة أكثر القطاعات تضررًا من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

تجدر الإشارة إلى أن قطاعي الطيران والسياحة، من القطاعات التي شهدت تضررًا كبيرًا جدًا من جائحة فيروس كورونا كوفيد 19. لأن حركة الطيران الجوي تقريبًا متوقفة في أغلب دول العالم، ما عاد بكثير من الخسائر على شركات الطيران والشركات المعاونة لهذا القطاع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.