اتحاد الكرة يحسم موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك فى الدوري

عقب فوز الزمالك ببطولة السوبر المصري للمرة الرابعة فى تاريخه على حساب النادي الأهلي صاحب المقام الرفيع فى هذه البطولة والحصول على اللقب 11 مرة من قبل، فى المباراة التى انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وحسم الزمالك اللقب بالفوز بضربات الترجيح 4-3.

حالة من الجدل استمرت عقب مباراة الأمس حول ضرورة تأجيل مباراة القمة فى الدوري المصري بين الأهلي والزمالك وهى المباراة التى تم تأجيلها أكثر من مرة من قبل، وذلك بسبب الإجهاد للفريقين حيث يخوض الأهلي والزمالك مواجهات قوية فى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا حيث يواجه الهلي فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي يوم السبت 29 فبراير، ويواجه الزمالك الترجي الرياضى التوسي يوم الجمعة 28 فبراير 2020.

وكانت تقارير إعلامية قد تناولت تأجيل مباراة القمة للمرة الثانية، حث أنها تأتي بعد أربعة أيام فقط من مواجهة الفريقين فى كأس السوبر المصري، كما طالب مجلس إدارة نادي الزمالك تأجيل مباراة القمة، وكذلك مجلس إدارة النادي الأهلي بسب المواجهات الأفريقية، وقد حسم الاتحاد المصري لكرة القدم موضع تأجيل المباراة.

وقال عمرو الجانايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون الكرة فى مصر بأن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المحدد لها يوم الاثنين الموافق 24 يناير 2020 سوف تقام فى موعدها، ووأكد الجنايني “قولا واحدا، رغبة الأهلي والزمالك فوق رأسي لكن اتحاد الكرة له قرار في هذا الشأن”، مضيفا: “وصلتنا موافقة أمنية على خوض اللقاء على ملعب القاهرة. هذا الموضوع محسوم”.

وأضاف الجنايني “لن نؤجل بناء على رغبة أندية مع احترامنا للجميع، ونقف على مسافة واحدة من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك”. وجاء تصريح الجنايني عقب فوز الزمالك بكأس السوبر النسخة رقم 17 للمرة الرابعة فى تاريخه على الأهلي حامل اللقب 11 مرة من قبل فى المباراة التى أقيمت على استاد محمد بن زياد فى مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فى مباراة ولا أروع من حيث التنظيم والإخراج والمتعة والإثارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.