اتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن موعد إقامة ديربي الأهلي والزمالك في الدوري

أعلن اتحاد الكرة عزمه إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الموعد المقرر له في الرابع والعشرين من فبراير، وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري العام والتي آثار تأجيلها أزمة بين الناديين واتحاد الكرة في السابق.

وكانت أنباء قد انتشرت عن عزم الاتحاد تأجيل المباراة مجدداً لقرب موعدها من مباراة السوبر بين الناديين والتي ستقام بملعب محمد بن زايد في الإمارات العربية المتحدة في العشرين من فبراير الجاري.

وتسبب موعد مباراة السوبر في تأجيل مباراة القمة من التاسع عشر من فبراير إلى الرابع والعشرين، قبل أن تنتشر أنباء عن عزم اتحاد الكرة تأجيلها مجدداً، وهو ما نفاه الاتحاد مؤكداً حرصه على انتظام المسابقة لما له من أثر إيجابي على قوة الدوري المصري وعدالة المنافسة.

كما أشار بيان الاتحاد إلى دعم الجهات الأمنية لأقامتها في موعدها، بعد أن تأجلت في السابق لأسباب أمنية حسب ما أعلنه الاتحاد وقتها ورفضه الأهلي في حينه مشككاً في أن التأجيل كان بسبب انحياز الاتحاد للزمالك الذي كان يمر بفترة من اهتزاز المستوى الفني وقتها.

تاريخ الناديين في السوبر:

وحصد الزمالك لقب كأس السوبر المصري من قبل ثلاث مرات أعوام 2001 و2002 و 2016 الأخيرة منها كانت على حساب الأهلي، بينما حصل الأهلي على الكأس في عشر مناسبات خمس منها على حساب الزمالك، وآخرها العام الماضي بعد فوزه عليه بنتيجة 3/2.

الفرق الفائزة بكأس السوبر:

–          الأهلي: عشر ألقاب.

–          الزمالك: 3 ألقاب.

–          المقاولون العرب: لقب واحد عام 2004.

–          حرس الحدود: لقب واحد عام 2009.

–          والغيت السابقة عامي 2011 و2013 بسبب الأحداث السياسية في البلاد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.