ابن سويد الحقباني يقترب من خطف سيف الملك في مهرجان الإبل

فاز ابن سويد الحقباني بالمركز الأول في مسابقة مهرجان الإبل فئة سيف الملك 50 لون الوضح ضمن مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل التي أقيمت اليوم في الصياهد جنوب الرياض.

ابن سويد الحقباني يشعل الأجواء الحماسية

وتصدر وسم ابن سويد الحقباني موقع تويتر بآلاف التغريدات الحماسية التي رجحت فوز الحقباني بسباق سيف الملك في مهرجان الإبل 1441 فيما تحتدم المنافسة حول بيرق المؤسس في مسابقات الغد .

نتائج سيف الملك في مهرجان الإبل

وجاء الكويتي طلال مسلم محمد فارس في المركز الثاني في مسابقة سيف الملك لون والضح بينما حل عبدالله مطلق ناصر القريني ثالثا واحتل مناحي محمد فهد القحطاني المركز الرابع، ومعيض فالح سعيد العرجاني المركز الخامس.

فئات مسابقات مزايين الإبل

ويشهد مهرجان الإبل كل عام العديد من المسابقات والمنافسات على عدة فئات بحسب نوع المزايين المشاركة في السباق لكن يبقى بيرق المؤسس وسيف الملك وشلفا ولي العهد أهم الجوائز التي يتنافس عليها ملاك الإبل في مهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل كل عام.

ابن سويد الحقباني ليس وحده

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية هناك 11 منقية تتنافس اليوم للحصول على لقب سيف الملك 50 لون الوضح ترجع ملكيتها لكل من :
1 – طلال مسلم محمد فارس
2 – سلمان بن محمد بن مصلح المطيري
3 – مناحي محمد فهد القحطاني
4 – ذعار مترك مطلق آل بريك
5 – تركي سعد سويد الحقباني الدوسري المعروف باسم ابن سويد الذي أشعل الأجواء الحماسية في سباقات الهجن اليوم.
6 – عبود هريسان ناصر المقاطي
7 – عبدالله عبدالرحمن ناصر العقيل
8 – نائف نماس محبوب السميري
9 – عبدالله  مطلق ناصر القريني
10 – معيض فالح سعيد العرجاني
11 – فضا عايش فضا البقمي

ما هو مهرجان الإبل ؟

ويقام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل كل عام في الصياهد جنوب الرياض ويحظى بمشاركة العديد من ملاك ومحبي الإبل من السعودية والدول الخليجية ويقوم الملك أو ولي العهد في ختام السابق بتسليم الجوائز إلى الفائزين.
ويساعد مهرجان الابل على تشجيع تربية الابل والاهتمام بها بوصفها أحد مصادر الثروة الحيوانية في السعودية كما أنها وسيلة للتباهي والتفاخر والفوز بجوائز مالية قيمة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.