“ابعدوا عن الأسلاك”.. الكهرباء توجه نصائح مهمة للمصريين في الطقس السيء

وضع أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عدة نصائح للمواطنين من أجل التعامل مع التقلبات الجوية الشديدة التي بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، والتي ستظل حتى نهاية اليوم، مؤكدا أن الوزارة قامت بعزل كافة المهمات الكهربائية والتأكد من سلامتها لمنع حدوث أي حوادث في هذا الطقس تتعلق بالكهرباء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد أعلنت أن طقس اليوم الخميس سيشهد عواصف ورياح وتقلبات مناخية عديدة تبدأ من الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مناشدة المواطنين بتوخي الحذر في التعامل مع تلك التقلبات المناخية، والابتعاد قدر المستطاع عن أماكن التي تحتوي على كهرباء أو سيول حفاظا على أرواح المواطنين.

الطقس السيء
الطقس السيء

رقم الخط الساخن لوزارة الكهرباء لتقديم الشكاوى والاستفسارات

وقال “حمزة”، خلال مداخلة هاتفية أُجريت من خلال فضائية “اكسترا نيوز” إن هناك غرفة عمليات تتابع ما يحدث خلال الـ24 ساعة المقبلة أول بأول، ويوجد خط من أجل استقبال الشكاوى من قبل المواطنين في حالة حدوث أي عطل في أي مكان داخل محافظات الجمهورية المختلفة، ورقم الخط الساخن لاستقبال أي شكاوى من المواطنين هو 121.

نصائح وزارة الكهرباء للتعامل مع الطقس السيء

وبخصوص النصائح وجه المتحدث باسم وزارة الكهرباء المواطنين بالابتعاد قدر المستطاع عن أي أعمدة إنارة وعدم التطوع من أجل إصلاح أي عمود نور في الفترة الجارية، أيضا الابتعاد قدر المستطاع في التعامل مع الأسلاك الكهربائية التي تكون شديدة الخطورة في الوقت الحالي مع نزول الأمطار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.