خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441 عن طريق بوابة أبشر الجوازات

نتعرف على طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة ومعرفة موعد انتهاء الإقامة، عبر موقعنا “اليوم الإخباري”، حيث تطرح علينا من الوافدين في المملكة العربية السعودية تساؤلات عدة عن كيفية التأكد من صلاحية الإقامة؟ وذلك يرجع إلى رغبتهم في تجديد الإقامة فور انتهائها حتى يتجنبوا الغرامات التي تفرضها السلطات السعودية على من لم يقم بتجديد هوية مقيم، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على كل ما يخص الإستعلام عن إقامة وافد وكذلك دفع رسوم تجديد الإقامة، والاستعلام عن وافد عبر مكتب العمل السعودي.

طرق الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441

في البداية نتعرف على طريقة الإستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة، وهي الخدمة التي يتم إجرائها عبر منصة أبشر وزارة الداخلية المختصة بتقديم عدة خدمات للمقيمين في المملكة، اتبع الخطوات القادمة للتمكن من فحص صلاحية إقامة الوافد:

  • قم بالولوج إلى منصة أبشر السعودية.
  • سجل دخولك على أبشر أعمال وبعد الانتهاء اختر الاستعلامات الإلكترونية ومنها الجوازات قم اختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • ستظهر صفحة تطلب منك إدخال رقم الإقامة الخاصة بالوافد الذي ترغب في فحص إقامته.
  • بعد الانتهاء من إدخال رقم الإقامة أدخل الرمز المرئي واضغط على عرض.

الآن تظهر تفاصيل كاملة عن الإقامة التي أدخلت رقمها، وتظهر حالة الإقامة ما إذا كانت سارية أو منتهية، وتاريخ انتهاء الإقامة.

شروط خدمة تجديد هوية مقيم (الإقامة):

الاستعلام عن إقامة مقيم يجري عبر منصة أبشر الجوازات، هوية مقيم تصدر بصلاحية مدتها 5 سنوات، ويمكن لصاحب العمل تجديد هوية المقيم إلكترونياً عبر  منصة أبشر السعودية، ولكن هناك شروط يجب أخذها في الإعتبار عن تجديد صلاحية الإقامة وهي:

  • سداد رسوم تجديد الإقامة ومخالفة التأخير إن وجدت.
  • أن لا يكون العامل مسجل متغيب عن العمل.
  • سداد المخالفات المرورية المسجلة على العامل.
  • وجود بصمة وصورة للعامل لدى نظام الجوازات وتابعيه الذين تجاوز عمرهم 15 سنة.
  • أن يكون جواز السفر الخاص بالعامل أثناء التجديد صالح.
  • تواجد العامل على الأراضي السعودية.

ويتعرض الوافد الذي لم يقم بالاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة وتجديد هوية المقيم إلى عقوبات وهي في المرة الأولى غرامة 500 ريال سعودي، وفي المرة الثانية 1000 ريال، وفي المرة الثالثة يتم إبعاد وترحيل الوافد نهائياً من الأراضي السعودية، تتطبق هذه الغرامات بعد انتهاء سريان الإقامة بثلاث أيام.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

الاستعلام عن موظف وافد
الاستعلام عن موظف وافد

خدمات المقيمين في المملكة العربية السعودية تنقسم بين أبشر الجوازات، بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، حيث يتم عبر مكتب العمل الاستعلام عن وافد، وكذلك الاستعلام عن نقل كفالة، الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة، الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، استعلام عن نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل، معرفة نطاق الكفيل عن طريق رقم الإقامة، وخدمات أخرى عدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.