إيقاف موقع وزارة الصحة الإلكتروني مؤقتاً إثر اختراقه من هاكرز ووضع علم إيران

ورد عن مصدرٍ داخل وزارة الصحة أن الإدارة الهندسية والتقنية قد اتخذت قراراً يتعطيل الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة مؤقتاً، وذلك في أعقاب تعرض موقع الوزارة للاختراق بدقائق قليلة من مقرصنين ادعوا بأنهم إيرانيين، وذلك في إطار العمل على إعادة تأمين الموقع الالكتروني من جديد.

مقرصنين وضعوا علم إيران ورفعوا شعار فانديتا على موقع وزارة الصحة

تعرض اليوم السبت الموافق 1/2/2020 الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية للاختراق، وأعلن هاكرز إيرانيون مسؤوليتهم عن عملية القرصنة، في حين أنهم قاموا بوضع علم إيران على الموقع الرسمي لوزارة الصحة وكذلك رفعوا شعار ” فانديتا”. وفي نفس سياق إعلان الهاكرز الإيرانيين عن مسؤوليتهم عن القرصنة وضعوا رسالة مفادها: “دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر”.

جاري التعامل مع الهاكرز وإعادة الموقع لطبيعته

أوضح المصدر من وزارة الصحة بان الإدارة الهندسية والتقنية التابعة لوزارة الصحة تتعامل في الوقت الراهن من الهاكرز، وأنه جاري غعادة الموقع لطبيعته، وكذلك رفع مستوى الإحتياطات الأمنية، وتعزيز مستوى الحماية الخاصة بالموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وكذلك جاري اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.

ولجدير بالذكر أن وزارة الصحة في الوقت الراهن تعمل على اتخاذ الآليات المناسبة لاحتواء فيروس كورونا الصيني الجديد والتعامل معه في حال الكشف عن حالات في مصر، نظراً لإعلان عدد من الدول على مستوى العالم عن ظهور حالات مرضية بفيروس كورونا بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.