إيقاف النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بسبب “كورونا”

أعلنت المملكة العربية السعودية وقف النشاط الرياضي لأجل غير مسمى بسبب فيروس “كورونا”، جاء ذلك على لسان وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وكان عدد حالات الإصابة بكورونا في المملكة قد بلغ 86 حالة بعد اكتشاف 24 حالة جديدة أمس بينهم 14 مصرياً من المقيمين بالمملكة.

وقف النشاط الرياضي ضمن إجراءات أخرى لمكافحة “كورونا”

وكانت المملكة قد اتخذت عدة إجراءات لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” منها تعليق العمرة، تبعتها بتعطيل الدراسة في كافة المدارس والجامعات، كما منعت السفر ودخول الزائرين من أكثر من 55 بلداً حول العالم اكتشف بها فيروس كورونا، كما علقت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها الدولية اعتباراً من غداً الأحد.

منظمة الصحة العالمية تعلن كورونا “وباءً عالمياً”

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت فيروس كورونا “وباءً عالمياً بعد كشفها عن انتشار الفيروس في 124 بلداً حول العالم، وتجاوز أعداد المصابين إلى 140 ألف حالة، وسقوط اكثر من 5000 ضحية الإصابة بالفيروس.

كما أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” حالة الطوارئ في الولايات المتحدة بعد تسجيل أكثر من 1700 حالة إصابة توفي منهم 40، وكشف الرئيس الأمريكي عن تخصيص حكومته 50 مليار دولار لمكافحة انتشار الفيروس تخصص للمؤسسات الصحية وتشمل إنشاء عدد من المستشفيات الجديدة، وعزمها فحص خمسة ملايين أمريكي خلال شهر كمرحلة اولي بمشاركة من المؤسسات الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.