إيقاف المناسبات وطلبات المطاعم الداخلية.. 9 قرارات لمواجهة كورونا في السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية 9 قرارات لمواجهة كورونا من بينها إيقاف المناسبات والحفلات وطلبات المطاعم الداخالية، وذلك على خلفية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفدي-19″، في الفترة الماضية، ما سبب ذلك تشديدًا مستمرًّا من وزارة الصحة على ضرورة عودة الإجراءات الاحترازية بقوة، لحصار هذا الفيروس التاجي، وعدم ارتفاع منحنى الإصابات به مجددًا، سيما في ظل ظهور موجة تفشي ثانية للفيروس في كثير من دول العالم.

9 قرارات لمواجهة كورونا في السعودية

فيما يأتي إصدار 9 قرارات لمواجهة كورونا في السعودية، في إطار المحافظة على الصحة العامة وعدم ظهور موجة تفشي ثانية في المملكة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية وصعوبة السيطرة على الجائحة، إذ قررت وزارة الداخلية السعودية ما يلي:

  • في البداية، تقرر إيقاف المناسبات والحفلات، في جميع الأماكن لمدة 30 يوما قابلة للتمديد.
  • يلي ذلك، عدم الإخلال بما ورد في البند الأول، بأنه لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية على 20 شخصًا، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.
  • ثمّ إيقاف الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.
  • إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، في جميع الأماكن، لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.كما تقرر تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وجميع الأماكن لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، وإغلاق المنشأة المخالفة 24 ساعة، فيما تصل إلى شهر في حالات التكرار لأكثر من 4 مرات.
  • بالنسبة للقرار السادس، فهو تكثيف الرقابة في جميع الجهات، وإيقاع العقوبات على المخالفين.
  • سابعا، قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية الإسكان بتكليف فرق ميدانية رقابية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.
  • ثامنا، توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد.
  • أخيرًا، تشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، فيما سيجري العمل بذلك بدءًا من الساعة 10 مساء اليوم الخميس 22 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 4 فبراير 2021م.

إيقاف المناسبات وطلبات المطاعم الداخلية.. 9 قرارات لمواجهة كورونا في السعودية 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.