إيطاليا تُسجل 727 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سجلت إيطاليا 727 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء إلى 13155 شخصًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 110574 حتى الآن.

وكانت السلطات الصحية في إيطاليا، قد أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 837 وفاة، و4053 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، فيما أفاد اتحاد نقابات الأطباء في البلاد، أول من أمس الإثنين، بأن عدد وفيات الأطباء الإيطاليين المصابين بكورونا ارتفع إلى 63 طبيبًا.

وأوردت الوكالة الرسمية الإيطالية “أنسا” عن الاتحاد قوله إن ارتفاع حصيلة الأطباء المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء بعد وفاة طبيبين آخرين، وهما الطبيبة جويدا ريفا، من وطبيب أمراض النساء، فالتر تارانتيني.

الوفيات والإصابات في إيطاليا بسبب كورونا

وفي سياق الحديث عن الوفيات والإصابات في إيطاليا بسبب كورونا، كان أنجيلو بوريلي، رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، قد قال أمس الثلاثاء: إن عدد حالات الإصابة بكورونا في البلاد، قد يزيد عشرة أضعاف عن الأرقام التي تعلنها السلطات الإيطالية.

وأضاف “بوريلي”، في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية: أنه مقابل كل نتيجة إيجابية معتمدة رسميًّا، هناك عشرة غير معتمدين، يأتي هذا في الوقت الذي رصدت فيه منظمة الصحة العالمية حتى 22 مارس، مُعدل الوفيات في إيطاليا بأكثر من 9% من جميع الحالات المؤكدة.

وتابع “بوريلي”، أن بيانات وكالة الحماية المدنية أظهرت أمس انخفاضًا طفيفا في عدد الحالات لليوم الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أنه يجب أن تشتري بلاده المزيد من أجهزة التهوية، والأقنعة يجب بيعها في كل شارع، بسبب صعوبات العثور المستلزمات الطبية.

إيطاليا تُسجل 727 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.