إيران تسجل أول حالتين إصابة بفيروس كورونا

أعلن المسؤولين في إيران وفق تقارير صادرة عن وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم اكتشاف وجود حالتين مصابين بفيروس كورونا وذلك في منطقة قم بجنوب طهران العاصمة الإيرانية.

وأوضح كيانوش جهانبور، مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية أن الحالتين المشتبه إصابتهما بالفيروس يخضعون في الوقت الراهن لعمل فحوصات للتأكد من إصابتهما بكورونا، حيث أنه لم يتم التشخيص بشكل نهائي للحالات .

وقد تلقت وزارة الصحة الإيرانية بلاغ بوجود حالاتين مصابين بفيروس كورونا في مدينة قم، فقامت على الفور بإرسال بعثة طبية من فريق التعامل السريع وفريق من إدارة الأمراض الساري، وتم عزل الحالات حتى يتم خضوعهم للفحص والتحاليل للتأكد من تحقق حدوث الإصابة بالفيروس.

الرئيس الإيراني يصف كورونا بالضيف الثقيل

وأشار جهانبور أن الفحص المبدئي للحالات يوضح إصابتهم بفيروس كورونا، كما يوجد حالات إصابة بإنفلونزا B، وسوف يتم أخضاع جميع الحالات إلي الفحص إلى العزل والفحص الدقيق تجنب لانتشار العدوى في حال التأكد من أن هذه الحالات مصابة بفيروس كورونا .

وعلى هامش ذلك ناشد الرئيس الإيراني المواطنين بالاهتمام بالعادة الصحية السليمة وأتباع الإرشادات الوقائية وعدم الذهاب إلى الإماكن مركز الإصابة،  وخاصةً مدينة قم التى يشتبة وجود حالات مصابة بالفيروس الذى وصفة الرئيس الإيراني بالضيف الثقيل.

ويذكر أن عدد ضحايا فيروس كورونا  في الصين قد بلغ 1800 حالة وفاة وما يقارب 10 آلاف حالة إصابة، مما يشير إلى أن الموقف يزداد خطورة خاصةً في ظل عدم في قدرة العلم للوصول للقاح يقضي على الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.