إيداع مليار و200 مليون ريال تعويض نظام ساند .. وفي هذا الموعد الإيداع لمن لم يكمل الطلب

ضمن مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص التي تأثرت من تداعيات مكافحة فيروس كورونا المستجد، نتيجة تطبيق التدابير الإحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس، أودعت بالأمس الخميس 30 أبريل، المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية نحو مليار و200 مليون ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين من دعم تعويض نظام ساند الخاص بالمبادرة تنفيذًا للامر الملكي السامي القاضي بدعم العاملين السعوديين في القطاع الخاص من خلال تحمل الدولة 60 % من رواتب الموظفين السعوديين في هذه المؤسسات.

تعويض نظام ساند

إيداع مليار و200 مليون ريال تعويض نظام ساند .. وفي هذا الموعد الإيداع لمن لم يكمل الطلب 1
تعويض نظام ساند

موعد الإيداع لمن لم يكمل الطلب

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سليمان بن عبد الرحمن القويز، أن المؤسسة قامت بإيداع التعويض في الحسابات البنكية للمستفيدين يوم الخميس 30 أبريل، ولمصادفة الموعد المحدد للإيداع يوم 1 مايو يوم الجمعة وهو عطلة رسمية، تم تقديم موعد الإيداع لمن تقدموا بطلب الدعم خلال المهلة المحددة والمعلنة مسبقًا.

اما الذين تقدموا بطلب التعويض بعد انتهاء المهلة المحددة وخلال شهر أبريل فسيصرف لهم تعويض شهر مايو في الأول من شهر يونيو، وأكد القويز أن باب التقديم مازال مفتوحًا أمام المنشآت التي لم تتقدم خلال هذا الشهر، وأن الدعم مستمر خلال الفترة القادمة المحددة بالأمر الملكي السامي.

ويجدر الذكر أن تعويض ساند شمل أكثر من 80 ألف منشأة، وبلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 400 ألف مشترك، وهو ما يمثل بنسبة ما يزيد عن 23% من إجمالي المشتركين السعوديين في القطاع الخاص،  وأكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن آلية التقديم لطلب الدعم واضحة وميسرة وليس هناك أي شروط معقدة للاستحقاق.

وأشار القويز إلى أن الإحصائيات عكست متانة وقوة الإقتصاد السعودي في ظل الجائحة التي تمر بها المملكة والدليل على ذلك أن منشآت كثيرة في القطاع الخاص لم تتقدم بطلب التعويض والاستفادة من المبادرة لقدرتها المالية على مواجهة هذه الأزمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.