إيداع حساب المواطن غدًا هنا طريقة الاستعلام عن الدعم

إيداع حساب المواطن الدفعة الـ26 من المقرر أن يتم مبكرا هذا الشهر نظرا لأن الموعد الأصلي للإيداع هذا الشهر يتصادف مع عطلة نهاية الاسبوع.

موعد حساب المواطن

وطبقا لقواعد الصرف في حساب المواطن يتم إيداع الدعم في موعد ثابت شهريا في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لكن اذا تصادف هذا اليوم مع يوم الجمعة يتم تقديمه إلى يوم الخميس واذا تصادف يوم السبت يتم تأخير الدعم إلى يوم الأحد .
وهذا يعني أنه سيتم إيداع حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس .

الاستعلام عن حساب المواطن

ويمكن الاستعلام عن دعم حساب المواطن عن طريق زيارة الحاسبة التقديرية للدعم والتي من خلالها يمكن معرفة مبلغ الدعم المتوقع الحصول عليه.
ويجب للحصول على نتيجة سليمة في حاسبة الدعم التقديرية أن يتم ادخال مجموع الدخل الذي تحصل عليه الاسرة بشكل دقيق وادخال عدد افراد الاسرة بالشكل الذي تم ادخاله عند التسجيل في البرنامج حتى تكون المعلومات متطابقة

التسجيل في حساب المواطن

ولا يزال التسجيل في حساب المواطن متاح لمن لم يسبق له التقديم حيث يمكنه الدخول على موقع حساب المواطن الالكتروني وادخال البيانات الشخصية المطلوبة وارفاق المستندات اللازمة.

ويتم صرف دعم حساب المواطن بناء على عدد من المعايير منها عدد افراد الاسرة وأعمارهم ومجموع الدخل أما بالنسبة لمن يقع عمره في الفئة من 18 -24 عاما يمكنه التسجيل كمستقل في البرنامج وعليه ارفاق مستندات تدل على انه مستقل عن الاسرة وفي حالة كان العمر فوق 24 عاما فيمكن التسجيل في حساب المواطن كمستقل دون إرفاق مستندات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.