قبيل ساعات من إيداع الدفعة الـ23 من حساب المواطن .. يذكّر البرنامج بشروط التسجيل ومعايير الاستحقاق وكيفية حساب مبلغ الدعم  

شروط التسجيل في حساب المواطن

ساعات قليلة ويبدأ برنامج حساب المواطن بإيداع الدفعة الـ23 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية حسب الجدولة الزمنية للإيداع المحددة سلفًا، والمقررة في العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتم تقديمه أو تأخيره يومًا واحدًا إذا صادف يوم الـ10 من الشهر إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، وأعلن برنامج حساب المواطن أن الدفعة الـ23 سوف يتم إيداعها يوم الخميس 10 أكتوبر، ويتم صرف دعم حساب المواطن للمسجلين المنطبقة عليهم شروط الأهلية التي تعتمد على معايير تاخذ بعين دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.



إيداع الدفعة الـ23 من حساب المواطن

إيداع الدفعة الـ23 من حساب المواطن


برنامج حساب المواطن يذكر بشروط التسجيل

وفيما يترقب المواطنون إيداع الدفعة الـ23 لشهر اكتوبر خلال الساعات القليلة القادمة، أعلن البرنامج أن عملية التسجيل للدفعة الـ24دورة شهر نوفمبر المقبل مستمرة، وذكّر البرنامج بشروط التسجيل من اجل الحصول على البدل النقدي من الدعم وتتمثل هذه الشروط بالتالي:

  • أن يكون الراغب بالتسجيل سعودي الجنسية باستثناء (ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل).
  • الإقامة الدائمة للمستفيد داخل المملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • إرفاق المستندات المطلوبة حسب الحاجة.

كيفية حساب مبلغ الدعم من حساب المواطن



وأعاد برنامج حساب المواطن التوضيح حول كيفية احتساب مبلغ الدعم، حيث أوضح على أنه يتم  “بناءً على تاريخ صدور نتيجة الأهلية من غير احتساب الدفعات السابقة، وفي حال انطبقت على المتقدم شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق لدورة شهر أكتوبر سيشمله الدعم بتاريخ 10 أكتوبر الجاري”، واشار برنامج حساب المواطن إلى أن معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، ويمكن معرفة مقدار مبلغ الدفعة قبل صرفها من خلال حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط التالي: حاسبة الدعم التقديرية.

هل يؤثر تغيير الآيبان البنكي على صرف الدعم من حساب المواطن

وفي معرض الرد على أحد الاستفسارات المرسلة من أحد المستفيدين مفاده: “إذا غيرت الآيبان الخاص بي (علمًا أنه نفس البنك لكن حساب آخر تابع) هل يتم التأخير في صرف أحد الأشهر؟” ، قال برنامج حساب المواطن : ” بإمكان المستفيد تغيير الآيبان البنكي عن طريق البوابة الإلكترونية (تسجيل الدخول، تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي)، بشرط أن يكون مرتبطًأ باسم مقدم الطلب، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحقًّا على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا.”







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد