إيداع الدفعة الـ23 من حساب المواطن برقم الهوية لشهر أكتوبر “إستعلم الآن”

إيداع الدفعة الـ23 من حساب المواطن برقم الهوية؛ حيث صرح الحساب الرسمي عن نزول دفعة شهر أكتوبر، والتي يمكن الإستعلام عن صرف حساب المواطن الدفعة 23 برقم الهوية “Citizen Care”، وقام بإيداع نحو 53 مليار ريال كما جاء على لسان المتحدث الرسمي “سلطان القحطاني”، بعد أن قام بنشر تغريدة تشرح كمية المبالغ المالية التي صرفها البرنامج، ويضم حساب المواطن أكثر من 12 مليون مستفيد، يذكر أنه تم صرف أول دفعة في شهر سبتمبر وذلك عام 2017.



وقام حساب المواطن بنشر تقرير يوضح تفاصيل الدفعة 23؛ حيث بلغ إجمالي الأموال المستحقة 2.6 مليار ريال سعودي، وزادت أعداد الأفراد المستفيدة هذا الشهر والذي وصل إلى 12.6 مليون مستفيد، والتعويضات للدفعة السابقة 12.8 مليون ريال، ووصل متوسط الأموال المستحقة إلى 1048، والمستفيدين الذين قد حصلوا على الاستحقاق بشكل كامل 44 بالمئة، وزادت نسبة الأفراد والأسر المؤهلة إلى 83 بالمئة.



ما هو حساب المواطن؟

هو عبارة عن مبالغ مادية تقوم الحكومة السعودية بإعطائها إلى المواطنين، بغرض مساعدة الأسر الأشد إحتياجاً، والتي تمتلك مبالغ مالية محدودة كل شهر، ويمكن الحصول على أهلية حساب المواطن، بعد تقديم الوثائق والأوراق التي توضح المبلغ الشهر الذي يتقاضاه المستفيد سواء من جهة عمل حكومية أو خاصة.

رابط حساب المواطن للإستعلام عن إيداع الدفعة الـ23

يمكنكم الآن التوجه إلى الربط الرسمي للبوابة الإلكترونية من خلال رابط حساب المواطن، وذلك لتسجيل الدخول إلى الموقع وفي حالة كنت جديد فيمكنك إتباع الخطوات بعد الولوج إلى البوابة، تقوم بإختيار “حاسبة حساب المواطن”، وتقوم بكتابة عدد الأشخاص الموجودين بالأسرة الأقل من سن 18 عام، ثم تدخل المبلغ الشهري للأسرة، وتضغط على كلمة بحث ليظهر المبلغ المالي الذي تستحقة الأسرة.



رابط موقع حساب المواطن
الإستعلام عن حساب المواطن الدفعة ال23

يذكر أن هناك العديد من الأقوال المنتشرة حول إلغاء حساب المواطن، وقام حساب المواطن بنفي ما تردد عبر المواقع الإلكترونية، وسيتم صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري، كما صرح بأن صرف حساب المواطن يكون كل شهر يوم 10 بالتحديد، ويبدأ إرسال الأموال بعد الساعة الثانية عشر مساء.







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد