إيجار توضح كيفية السداد السكني والتجاري للإيجارات في 4 خطوات على دفعات بسبب كورونا

أعلن برنامج إيجار الذي يتبع وزارة الإسكان السعودية عن خدمة تحمل اسم ( إمهال الدفعات)، وهذه الخدمة إلكترونية وتسمح لك بتسديد الفواتير الصادرة من العقود السكنية والتجارية على دفعات، بما يتناسب مع احتياجات أطراف العملية الإيجارية ( المؤجر والمستأجر).

برنامج ايجار يؤكد بسبب فيروس كورونا نتخذ اجراءات إمهال الدفعات

وأوضح برنامج إيجار أن خدمة إمهال الدفعات تتم بسبب الاجراءات والتدابير الاحترازية للقضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. وتحتاج مجموعة من الخطوات يمكن تلخيصها في الخطوات التالية:

أولًا – عليك الضغط على طلب إمهال دفعة جديدة.

ثانيًا – حدد الفاتورة.

ثالثًا – قم بتعبئة بيانات الإمهال.

رابعًا – أرسل الطلب إلى الأطراف الأخرى للموافقة.

كم مدة الإمهال على سداد الإيجار السكني أو التجاري عبر برنامج إيجار؟

وأوضح برنامج إيجار أنه من الممكن أن يتم الموافقة على طلب إمهال دفع فواتير الإيجار السكني أو التجاري عبر شبكة إيجار لمدة سبعة أيام وتكون بداية المهلة بعد 15 (خمسة عشر يوميًا )  من تاريخ استحقاق الفاتورة. وتتخذ المملكة العربية السعودية من التكنولوجيا وسيلة فعالة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 والعمل على التباعد الاجتماعي بين الأفراد والتجمعات، لدرجة أنها وضعت برنامج يسمى توكلنا  لاستخراج التصاريح الخاصة بالتنقل في وقت حظر التجول بصورة إلكترونية وهو مرتبط بقاعدة بيانات مرتبطة بوزارة الداخلية تسهيلًا على المواطنين السعوديين والمقيمين في التعامل مع تطبيق اجراءات الحظر المفروضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.