إليك أدعية ليلة القدر وعلاماتها 1441 وأفضل دعاء خفيف لهذه الليلة المباركة

نقدم لكم عبر هذا المقال أفضل أدعية ليوم ليلة القدر في شهر رمضان للعام الهجري 1441، حيث سنشهد هذه الليلة في الأيام القليلة القادمة، ولكن لا أحد يعلم موعد ظهورها وإثباتها إلا الله، ولكن يوجد هناك العديد من العلامات الدينية التي تثبت ليلة القدر، ومن المعروف والمعهود أنها تكون في ليلة يوم فردي في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، أي من الممكن أن تكون في أحد الأيام التالية: (21/23/25/27/29) رمضان، ونحن اليوم في 23 رمضان، وننتظر أحد الأيام المقبلة المتبقية من الشهر الكريم لإثبات ليلة القدر، وفي هذا المقال سنذكر لكم علامات اثبات ليلة القدر وأفضل دعاء كانت تدده سيدتنا عائشة زوجة النبي صلى اللع عليه وسلم.

أفضل دعاء لـ ليلة القدر وأكثرهم خيراً وأجراً عند الله

ذكرنا لكم أن أفضل دعاء خفيف على اللسان وثقيل بالميزان هو ما كانت سيدتنا عائشة تردده في ليلة القدر وهو :”اللهُم انكَ عَفُوٌ كريمٌ تُحِبُ العَفوَ فَاعفُوا عنا“، والعديد من الأدعية الاخرى، ولكن أكثرهم خيراً كان هو دعاء سيدتنا عائشة.

علامات اثبات ليلة القدر 1441

ذكر الشيخ ابن عثيمين أن لليلة القدر علامات مقارنة وعلامات لاحقة. فأما العلامات المقارنة فذكر منها:

  • قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة.
  • طمأنينة القلب.
  • انشراح الصدر من المسلم.
  • الرياح تكون فيها ساكنة.

وأما العلامات اللاحقة فذكر منها أن الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع، ودلل لذلك بحديث: أنه قال: أخبرنا رسول الله “أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها”. برواية عن أبي بن كعب في صحيح مسلم.

أدعية ليلة القدر ثمينة الأجر

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.