إليكم رابط استعلام المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

تعرف على رابط استعلام المساعدة المقطوعة، حيث يبحث عنها الكثير من المواطنين السعوديين، لأنها تهدف المساعدة المقطوعة إلى مساعدة الأسر الفقيرة والتي لا دخل لها، وتقدم تلك المساعدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتصرف في كل شهر للفئات التي استوفت بهم جميع شروط التسجيل التي سوف نذكرها لاحقاً، ويمكن الاستعلام على مساعدة المقطوعة من خلال زيارة البوابة الإلكترونية عبر الإنترنت، وتمنح المساعدة لكل أسرة مرة واحد خلال العالم، وتعد تلك المساعدة من أبرز المساعدات واهمها التي تقدمها وزارة العمل والتنكية الاجتماعية، ويتطلب المواطنين إلى صرف هذه المساعدة في أقرب وقت بهدف تلبية احتياجاتهم  الأساسية في ظل الوضع المعيشي الصعب، وتابع معنا عزيزي الزائر المزيد من التفاصيل.



ما هي المساعدة المقطوعة

المساعدة المقطوعة هي عبارة عن دفعات مالية تقدم من قبل وزارة الهمل والتنمية الاجتماعية، حيث تقدمها إلى المواطنين السعوديين، وللفقراء الذين لا يقدون تلبية احتياجاتهم، حيث يمكن لأي مواطن استوفت به جميع الشروط التي سوف نذكرها لاحقاً، التسجيل بها وانتظار موعد صرف الدفعات المالية والتي تقدر حوالي ثلاثون ألف ريال سعودي.



شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعض الشروط الأساسية لتسجيل في المساعدة المقطوعة، ويمكن التسجيل إلى الأشخاص السعوديين الأصل، ويجب عبى المقدم أن تكون جميع الشروط صحيحة حتى يتم صرف تلك المساعدة وشروط هي:

  • أن يكون لا يشمل معاشات الضمان الاجتماعي.
  • أن يكون مواطن سعودي الجنسية.
  • أن يكون لا يمتلك أي سجل تجاري أو دخل خاص.
  • أن يكون عمر المتقدم أكثر من 35 عاماً.
  • أن يكون رب أسر.
  • أن يكون لدية حساب بنكي حتي يتم وضع الدفعات المالية(المساعدة المقطوعة) في حسابة الشخصي.

الفئات المستحقة في المساعدة المقطوعة



توجد عدت فئات وهي الأكثر استحقاقاً للمساعدة المقطوعة، وتم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن هذه الفئات، فئة الشهداء والجرحى، وفئة الأسر الفقيرة والتي لا تملك دخل شهر، وفئة ذو الإعاقة و الشلل والأسر التي غاب عنها عائلها لأكثر من عام، وأخير فئة المطلقات والأرامل.

 







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد